الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاحد 5/2/2017 : الميليشيات الحوثية تحشد قواتها صوب لودر اليمنية للسيطرة عليها مجددا
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاحد 5/2/2017 : الميليشيات الحوثية تحشد قواتها صوب لودر اليمنية للسيطرة عليها مجددا

ننشر اخر اخبار الحوثيين التى جاءت صباح اليوم فى الصحف العربية حيث تضمنت قيام الميليشيات الحوثية بحشد قواتها صوب “لودر” اليمنية للسيطرة عليها مجددا بعد أن تمكنت قوات الرئيس اليمني ، عبد ربه منصور هادي ، من إحكام السيطرة عليها منتصف أغسطس 2015.

وجاءت التفاصيل فى التالى :

الميليشيات الحوثية تحشد  قواتها صوب لودر اليمنية للسيطرة عليها مجددا

أكد سكان محليون في “مكيراس” ،  صباح اليوم الاحد ، على أن الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح ، تقوم بحشد قواتها صوب “لودر” اليمنية .

و ذلك فى إطار إستعدادها للسيطرة عليها مجددا بعد أن تمكنت قوات الرئيس اليمني ، عبد ربه منصور هادي ، من إحكام السيطرة عليها شهر أغسطس لعام 2015.

و صرح السكان بشأن أسباب تجميع هذه الحشود الحوثية في “مكيراس” ، مشيرين إلى أن السبب الرئيسى يكمن فى انسحاب القوات الحكومية من “لودر” ، يومى الأربعاء والخميس الماضيين وانشغال رجال القبائل بالحرب ضد عناصر تابعة لتنظيم القاعدة .

حيث تعد مدينة مكيراس هى المدينة الوحيدة التى توجد فى أبين وخاضعة لسيطرة الحوثيين ، و”لودر” الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية ، بحدود مباشرة يفصلهما عدد من القرى النائية وعقبة جبال “ثرة”.

ومن جانبهم فقد طالب سكان “لودر” والقرى القريبة منها السلطات اليمنية وقوات التحالف العربي ، الذى تقوده المملكة العربية السعودية ، بإعادة القوات الحكومية المنسحبة من المدينة مؤخرا .

هذا بالإضافة إلى مساعدة رجال القبائل وأفراد الأمن من أبناء المنطقة في حربهم ضد الجماعات المسلحة ، و من جهته شدد رئيس الوزراء اليمني ، أحمد بن دغر ،  على ضرورة القيام بوضع خطة أمنية لمحاربة الإرهاب في محافظة أبين ، جنوبي البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *