الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاحد 5/2/2017 : المرصد السورى يعلن عن مقتل قيادى مصرى فى حركة أحرار الشام الإسلامية فى سوريا
مستجدات الوضع فى سوريا
اخر اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاحد 5/2/2017 : المرصد السورى يعلن عن مقتل قيادى مصرى فى حركة أحرار الشام الإسلامية فى سوريا

نتابع اخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاحد الموافق 5/2/2017 والتى إشتملت على إعلان المرصد السورى لحقوق الإنسان ، والذى يتخذ لندن مقراً له ، عن مقتل مصرى يدعى أبو هانى المصرى القيادى فى حركة أحرار الشام الإسلامية فى سوريا فى غارات نفذتها طائرات مجهولة فى سوريا.

وجاءت التفاصيل فى التالى :

المرصد السورى يعلن عن مقتل قيادى مصرى فى حركة أحرار الشام الإسلامية فى سوريا

أعلن  المرصد السورى لحقوق الإنسان، والذى يتخذ لندن مقراً له ، عن مقتل مصرى يدعى أبو هانى المصرى القيادى فى حركة أحرار الشام الإسلامية فى سوريا فى غارات نفذتها طائرات مجهولة فى سوريا.

كما صرح مدير المرصد السورى ، رامى عبد الرحمن ، إنه بمقتل هذا القيادى المصرى يكون قد ارتفع عدد القيادات التى تم تصفيتها فى سوريا منذ 5 سنوات إلى 152 قيادى يقاتلون فى صفوف الفصائل المسلحة  .

وعلى الرغم من جميع الترجيحات التى تشير إلى قيام التحالف الدولى ، الذى تقوده الولايات المتحدة ، بها إلا أنه لا يزال تأكيد الأمر مجهولاً حتى هذه اللحظة .

يذكر أن عمليات تصفية القيادات التى تحارب فى صفوف الفصائل المسلحة قد بدأت منذ أوائل شهر يناير الماضى ، حيث بدأت بقتل 3 من القياديين البارزين فى المجموعات المسلحة العاملة على الأرض السورية وهم أبو عمر التركستانى أحد الجهاديين العشرة الأوائل فى سوريا وأحد القادة الأربعة الأبرز فى الحزب الإسلامى التركستانى .

وأبو المعتصم الديرى من الجنسية السورية وخطاب القحطانى وهو من جنسية خليجية قاتل فى أفغانستان واليمن وسوريا، برفقة عدد من المقاتلين الآخرين، لتتابع الضربات بعدها وتتصاعد، مستهدفة مناطق وأهداف قضى وأصيب خلالها العشرات من جبهة فتح الشام على وجه الخصوص ومجموعات مسلحة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *