الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ17
جدول ترتيب الدوري السعودي
الدوري السعودي "دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين"

جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ17

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري السعودي “دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين”، عقب انتهاء منافسات الجولة الـ17، والتي شهدت اشتعال المنافسة على اللقب، في ظل المواجهات القوية التي أقيمت على مدار أربعة أيام متتالية، أبرزها ديربي مدينة جدة بين فريقي الاتحاد والأهلي .

البداية من فريق الهلال والذي حافظ على صدارته للترتيب هذه الجولة، بالرغم من تعادله المخيب أمام القادسية بهدف لكل منهما، ليصبح رصيده 41 نقطة، ولكنه أطنع منافسيه بعدما تلقص فارق النقاط بينهم . أما القادسية فارتفع رصيده بعد التعادل، إلى 17 نقطة في المركز العاشر .

أما صاحب المركز الثاني هو الأهلي والذي واصل تقدمه نحو القمة، بعد تغلبه على الاتحاد بأربعة أهداف مقابل هدف، في ديربي جدة، ليكرس الملكي عقد العميد بفشل الثاني في الفوز عليه منذ عام 2012 . ورفع الأهلي رصيده إلى 40 نقطة، ليفصله عن الهلال المتصدر نقطة واحدة فقط . أما الاتحاد فاحتل المركز الثالث برصيد 35 نقطة، ولا يزال أمامه 5 نقاط للوصول للأهلي الوصيف .

وتقاسم مع الاتحاد نفس الرصيد (35 نقطة) فريق النصر صاحب المركز الرابع بفارق الأهداف، بعدما تغلب على الخليج بثلاثة أهداف نظيفة، في ختام منافسات الجولة الـ17 . بينما تسببت خسارة الخليج، في استمرار معاناته بالدخول في دائرة الهبوط، بعدما توقف رصيده عند 13 نقطة في المركز قبل الأخير، بفارق الأهداف عن الوحدة الأخير، والذي لم ينجح في تخطي عقبة الفيصلي، ليخرج خاسراً منه بهدف دون رد . وبالرغم من فوز الفيصلي لكنه لم يخرج من دائرة المهددين بالهبوط، بتواجده في المركز الـ12 برصيد 17 نقطة .

واستمر فريق الشباب في احتلال المركز الخامس برصيد 25 نقطة، لا يزال بعيداً عن أجواء المنافسة على قمة جدول ترتيب الدوري . وواصل الشباب تعثره في الجولات الأخيرة من المسابقة، بعد خسارته من التعاون بهدفين دون رد، في افتتاحية منافسات الجولة الـ17 . فيما رفع التعون رصيده بهذا الفوز، إلى 21 نقطة في المركز السادس .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ17

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *