الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 4/2/2017 : الدكتور الهلالى يوقع إتفاقية تعاون لدمج للطلاب ذوى الإعاقة مع الطلاب الأصحاء فى المراحلة العمرية المختلفة
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 4/2/2017 : الدكتور الهلالى يوقع إتفاقية تعاون لدمج للطلاب ذوى الإعاقة مع الطلاب الأصحاء فى المراحلة العمرية المختلفة

نعرض اخر اخبار وزارة التربية والتعليم التى تم الإعلان عنها على موقع الوزارة الرسمى والذى تضمن توقيع الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ,  بروتوكول تعاون مشترك بين كلا من وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى، ووزارة الاتصالات لتنمية مهارات ذوى الإعاقة من خلال ربط المناهج بالإنترنت .

وجاءت التفاصيل  فى التالى :

الدكتور الهلالى يوقع إتفاقية تعاون لدمج للطلاب ذوى الإعاقة مع الطلاب الأصحاء فى المراحلة العمرية المختلفة

صرح الدكتور الهلالى الشربينى ، وزير التربية والتعليم ، أمس الجمعة ، بإن وزارة التربية والتعليم تعمل خلال الفترة الراهنة على التركيز على تطبيق مفهوم الدمج للطلاب ذوى الإعاقة مع الطلاب الأصحاء فى المراحلة العمرية المختلفة .

مشيراً إلى ان ذلك يأتى فى إطار تطبيق مفهوم التعاون بدون تمييز مع ذوى الإعاقة ، بالإضافة إلى نقل هذه المبادئ إلى الأسرة والمجتمع.

وأضاف أن الوزارة قد قامت بإصدار القانون رقم 42 لسنة 2015 والخاص بدمج الأطفال ذوى الإعاقة فى التعليم العام ، ودمج ذوى الإعاقة السمعية سواء من حاملى السماعة أو ممن قاموا بزراعة القوقعة .

هذا بالإضافة إلى إصدارها القانون رقم 229 لسنة 2016 والخاص بدمج الأطفال ذوى الإعاقة فى التعليم الفنى وتخصيص 4 فصول لذوى الإعاقة المندمجة فى السمع والبصر.

وأكد الوزير على أنه قد قام بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين كلا من وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى ووزارة الاتصالات لتنمية مهارات ذوى الإعاقة من خلال ربط المناهج بالإنترنت واستخدام الشاشات التفاعلية، وغيرها من الأساليب التى تم الاتفاق عليها.

والجدير بالذكر أن إجمالى عدد الطلاب من ذوى الإعاقة الذى تم دمجهم خلال الفترة من عام 2009 وحتى 2015 قد بلغ 6 آلاف و716 طالبا ، ومن المتوقع أن يتخطى عدد الطلاب الـ28 ألف طالب دمج خلال عام 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *