الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت 4/2/2017 : الامام الاكبر يترأس الجلسة الطارئة لهيئة كبار العلماء لبحث قضية الطلاق الشفوى غدا الاحد
الازهر الشريف
بوابه الازهر نماذج امتحان بوكلت

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت 4/2/2017 : الامام الاكبر يترأس الجلسة الطارئة لهيئة كبار العلماء لبحث قضية الطلاق الشفوى غدا الاحد

تضمنت اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت الموافق 4/2/2017 عدد من المستجدات الهامة التى على رأسها قضية الطلاق الشفوى المثارة خلال الوقت الراهن ، وجاءت التفاصيل فى قيام الامام الاكبر غدا الاحد بترأس الجلسة الطارئة لهيئة كبار العلماء لبحث هذه القصية والتوصل إلى حل نهائى فيها .

الامام الاكبر يترأس الجلسة الطارئة لهيئة كبار العلماء لبحث قضية الطلاق الشفوى غدا الاحد

من المقرر صباح غدا الاحد أن يقوم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس الحكماء المسلمين ، أن يترأس الجلسة الطارئة لهيئة كبار العلماء ، بمشيخة الأزهر الشريف.

وذلك لمناقشة قضية الطلاق الشفوى وإعلان ما توصلت إليه لجان الهيئة وما أسفرت عنه مناقشات الأعضاء بخصوص تلك القضية التى شغلت الرأى العام الفترة الماضية، وتحديدًا يوم الثلاثاء 24 يناير .

حيث بدأ الجدال عندما استفسر الرئيس عبد الفتاح السيسى ، من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ، عن إمكانية عدم وقوع الطلاق إلا أمام مأذون .

 كما من المقرر أن تناقش الهيئة طلب عدد من أعضاء هيئة كبار العلماء الهجمة الإعلامية والتى وصفوها بغير الموضوعية والمتجاوزة والتى تحاول الإيقاع بين مؤسسات الدولة والتعريض بالأزهر وإمام المسلمين الأكبر .

 يذكر أن هناك عدداً من وسائل الإعلام قد قامت بشن هجومًا حادًا على الأزهر الشريف والإمام الأكبر بعد خطاب رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الشرطة وما جاء فيه عن مسألة الطلاق الشفهى الذى تبحثه الهيئة منذ عدة أشهر.

والتى سوف تعلن رأيها العلمى والشرعى على المجتمع بعد أن يستقر الرأى الشرعى لدى هيئة كبار العلماء وفق الاجتهاد الجماعى الصادر عن أهل الاختصاص .

ومن المعروف أن هيئة كبار العلماء تختص دون غيرها وفق الدستور والقانون بالبت فى القضايا الاجتماعية ذات الطابع الخلافى التى تواجه المجتمع على أساس شرعى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *