الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم السبت 4/2/2017 : وزير الهجرة العراقى يتفقد المناطق المحررة فى الساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل العراقية
اخبار العراق اليوم
اخبار العراق اليوم

اخبار العراق اليوم السبت 4/2/2017 : وزير الهجرة العراقى يتفقد المناطق المحررة فى الساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل العراقية

ننشر اخر اخبار العراق اليوم السيت الموافق 4/2/2017 والتى إشتملت على قيام وزير الهجرة العراقى ، جاسم محمد ، بتفقد المناطق المحررة فى الساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل مركز محافظة نينوى بعد تحريرها من قبضة تنظيم داعش .

وتضمنت تفاصيل الزيارة ما يلى :

وزير الهجرة العراقى يتفقد المناطق المحررة فى الساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل العراقية

قام وزير الهجرة والمهجرين العراقى ،  جاسم محمد ، بعمل زيارة تفقدية إلى  المناطق المحررة فى الساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل مركز محافظة نينوى بعد تحريرها من قبضة تنظيم داعش .

حيث تعد هذه الزيارة هى الزيارة الأولى  لوزير عراقى ، وقد رافقه الأمين العام لمجلس الوزراء مهدى العلاق ومحافظ نينوى نوفل العاكوب ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ليز جراندى عقب اجتماع عقدوه فى اربيل .

وقد إشتمل هذا الإجتماع مناقشة عدد من القضايا والملفات الهامة التى على رأسها ملف النازحين والاستعدادات لعملية تحرير الساحل الايمن للمدينة .

وقد قدر وزير الهجرة والمهجرين العراقى  عدد النازحين الذين عادوا إلى مناطقهم المحررة بحوالى 50 ألف شخص ، منذ انطلاق عملية الموصل التى انطلقت منذ 17 أكتوبر الماضى.

وصرح الوزير العراقى بأن هذه الزيارة تهدف إلى دراسة الوضع الميدانى للمدينة والوقوف على المشكلات التى تواجه عودة النازحين إلى مناطقهم المحررة ومناقشة ملف الاستقرار مع الدوائر المعنية فى المحافظة والعمل على إعادة الحياة الطبيعية للمدينة التى تحرر الجزء الشرقى منها يوم الثلاثاء 24 يناير الماضي.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل خلال الفترة الراهنة بالتنسيق مع الجهات المعنية المدنية والعسكرية على ضمان عودة نازحى الساحل الأيسر بالموصل من المخيمات وإقليم كردستان العراق .

مؤكداً على أن الوزارة قد اتخذت جملة من الإجراءات اللازمة لعودة النازحين من محافظات وسط وجنوب العراق إلى مناطقهم المحررة فى سهل نينوى والساحل الأيسر لمدينة الموصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *