الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم السبت 4/2/2017 : المجلس الرئاسى الليبي يؤكد على عدم السماح بتوطين المهاجرين فى ليبيا
مظاهرات ليبيا
المظاهرات

اخبار ليبيا اليوم السبت 4/2/2017 : المجلس الرئاسى الليبي يؤكد على عدم السماح بتوطين المهاجرين فى ليبيا

نعرض اخر اخبار ليبيا التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية فى الساعات الاولى من صباح اليوم السبت الموافق 4 من شهر فبراير الجارى والتى إشتملت على تأكيد رئيس المجلس الرئاسى الليبي على عدم السماح بتوطين المهاجرين فى ليبيا ، مشيراً إلى أن بلاده دولة عبور وليست دولة مصدرة للمهاجرين.

وتضمنت التفاصيل التى أعلن عنها فائز السراج التالى :

المجلس الرئاسى الليبي يؤكد على عدم السماح بتوطين المهاجرين فى ليبيا

أكد رئيس المجلس الرئاسى الليبى ، فائز السراج ، صباح اليوم السبت ، على أنه لن يسمح بأن تكون بلاده دولة توطين المهاجرين ، مشيراً إلى أن بلاده دولة عبور وليست دولة مصدرة للمهاجرين.

واضاف السراج على ضرورة وضع حلول لهذه المشكلة التى تؤرق كلا من ليبيا والاتحاد الأوروبى والمهاجرين أنفسهم ، مؤكداً على موقفه الذى يتمثل فى الإستعداد التام للتعاون من أجل حماية المهاجرين الذين يغامرون بأرواحهم فى ظل ثوابت سيادة الدولة الليبية وعدم المساس بها .

كما أشار السراج إلى قضية الإرهاب وما قدمته ليبيا من تضحيات وما فقدته من أرواح ، مشيرا إلى وجود جهود حثيثة لدعم ليبيا فى مكافحة الإرهاب وتنظيم داعش.

موضحاً أنه قد أجرى مناقشة الدعم الحالى الذى يقدمه الاتحاد الأوروبى والذى يغطى جوانب عديدة غالبيتها إنسانية ، بالإضافة إلى مناقشة الطرق التى من شأنها أن تعمل على تحسين الدعم وليس فقط زيادته.

كما أكد على أن الوضع الراهن معقد للغاية ، مشيراً إلى أن بلاده لديها إهتمام وبرامج للاستثمار فى مشاريع تعود بالنفع المباشر على المواطنين الليبيين .

يذكر أن أمس الجمعة قد لقى ثلاثة جنود بالقوات الخاصة الليبية مصرعهم، وأصيب أثنان آخران جراء انفجار لغم أثناء تقدمهم عقب سيطرة الجيش على مواقع جديدة بـعمارات الـ12 بمنطقة قنفودة غرب مدينة بنغازى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *