الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السبت 4/2/2017 : المركز الروسى يعلن مواصلته تقديم المساعدات الانسانية لسكان ريف حلب
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم السبت 4/2/2017 : المركز الروسى يعلن مواصلته تقديم المساعدات الانسانية لسكان ريف حلب

ننشر اخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم السبت الموافق 4 من شهر فبراير الجارى والتى إشتملت على إعلان المركز الروسى عن إستمراره فى تقديم المساعدات للمحتاجين فى سوريا ، حيث قام بتوزيع نحو 4 أطنان من المواد الغذائية على مناطق فى شرق حلب.

وتضمنت التفاصيل عدد من المستجدات الهامة التى من بينها التالى :

المركز الروسى يعلن مواصلته تقديم المساعدات الانسانية لسكان ريف حلب

أعلن مركز حميميم الروسى للمصالحة السورية ، صباح اليوم السبت ، عن مواصلته القيام بتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين فى سوريا ، حيث قام بتوزيع نحو 4 أطنان من المواد الغذائية على مناطق فى شرق حلب.

وأوضح المركز أنه قد قام بخمس حملات لتوزيع المساعدات الإنسانية ، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ، وقد إشتملت على منطقة صلاح الدين وحلب الجديدة ومناطق أخرى.

كما أشار إلى أن مركز المصالحة الروسى قد تمكن من توزيع 3ر3 أطنان من الخبز ، وأكثر من ألفى وجبة طعام جاهزة ، موضحاً أن طائرات روسية قد قامت بإسقاط 7 .20 طنا من المواد الغذائية ، والتى كانت قد تسلمتها السلطات السورية من الأمم المتحدة وأسقطتها على مدينة دير الزور.

المعارضة السورية وتركيا يعلنان رفضهما إجراء أى نقاش حول الدستور السورى الجديد

أفاد مسؤول تركى رفيع المستوى ، أمس الجمعة ، بأن تركيا والمعارضة السورية رفضتا إجراء أى نقاش فى الوقت الحاضر حول الدستور السورى الجديد أو التقسيمات الإدارية فى سوريا ، والتى تأتى فى إطار المحادثات الجارية لإنهاء النزاع السورى .

وأوضح المصدر نفسه أن هذا الموقف قد تم إتخاذه خلال إجتماع تم عقده فى وزارة الخارجية فى أنقرة وقد شارك فيه الرجل الثانى فى الخارجية التركية ، أوميت يالتشين ، وممثلون عن أبرز فصائل المعارضة المسلحة والسياسية السورية.

واعتبر المشاركون فى هذا الاجتماع  أن طرح موضوع النظام الإدارى السورى المقبل فى هذه المرحلة ، وبالتالى محاولة الدخول فى نقاش حول الدستور الجديد أو الحكم الذاتى أو الفدرالية، يمكن أن يفيد الذين يريدون العمل بشكل متفرد فقط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *