الرئيسية / اخبار العالم / كهوف عمان تجذب انظار عشاق المغامرة في العالم وتعيدك 25 الف عام للوراء
جبال جيرية
دارسي الجولوجيا

كهوف عمان تجذب انظار عشاق المغامرة في العالم وتعيدك 25 الف عام للوراء

تتميز سلطنه عمان العربية بانتشار انواع كثيرة ومميزة من الكهوف الجيرية التي تعود الي اكثر من 25 الف عام للوراء ولم تطلها يدي الحداثة حتي الان وتعد تلك الكهوف المنتشرة بالسلطنه من الشمال الي الجنوب ومن الشرق الي الغرب واحده من اهم الظواهر الطبيعية التي تجذب السائحين اليها من عشاق المغامرة والاكتشاف من العرب والاجانب .

كما ان سلطنه عمان تعد قبله للسياحه بالنسبة للعدد كبير من المهتمين بعلو الجولوجيا البيئية نظرا لان تلك الكهوف تحتوي علي العديد من القصص التي يعود تاريخها الي عصر ما قبل الاسلام وقد استخدمها العماني القديم كمسكن له في بعض فصول السنه ، ويوجد العديد من الكهوف غريبة الشكل والتي يروي حولها العديد من الاساطير لدي عامه الشعب العماني من انها كانت مسكن للجن في بعض السنوات .

كما يوجد بتلك الكهوف والجبال الممتده علي طول السلطنه وفي انحاء متفرقه منها العديد من النيازك الضخمة والتي يصل عددها الي المئات وقد تم تنصيف احدي تلك النيازك بالسلطنه العمانية علي انه واحد من اهم 18 نيزك مريخيا علي كوكب الارض والذي ياتي اليه العديد من الدارسين للتعرف علي مكونات الارض في المريخ .

وتعد تلك الكهوف في عمان من اهم اسباب جذب السياحه السنوية الي السلطنه فهي قبله لعدد كبير من المغامرين المحبين للاساطير واكتشاف الطبية التي لم تتعرض للتشوية في عصرنا الحديث ويذكر التاريخ العماني ان العماني القديم كان يستخدم بعض من ارض تلك الكهوف كسماد الي الاراضي الزراعية خاصة تلك الكهوف التي يوجد بها ورث الخفافيش الذي يعد من اكثر انواع السماد الذي يزيد من خصوبة الاراضي الزراعية .

ومن اهم تلك الكهوف التي تشهد اقبالا سياحي كبير بسلطنه عمان كهف مجلس الجن بولاية مسقط ويقع بمنطقة الشمال منها وكهف جرنان بوسط ولاية ازكي بالسلطنه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *