الرئيسية / اخبار العالم / رابط التسجيل في حساب المواطن السعودى وطرق الاستفادة منه
حساب المواطن السعودي
توضيح حساب المواطن السعودي

رابط التسجيل في حساب المواطن السعودى وطرق الاستفادة منه

قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية بإطلاق البوابة الإلكترونية للتسجيل في برنامج حساب المواطن السعودى بحضور  الوزير علي بن ناصر الغفيص ، حيث قام بمتابعة مقر مركز برنامج حساب المواطن .

هذا بالإضافة إلى قيامه بالمتابعة الإلكترونية لمرحلة الإطلاق وتلقي الاستفسارات من المواطنين والمواطنات حول البرنامج والذى يتم إتاحة التسجيل  على مدار 24 ساعة يومياً .

وتعد البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن هي القناة الوحيدة لتسجيل بيانات المستفيدين في البرنامج , حيث تم إلحاق جميع مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي ببرنامج حساب المواطن .

وبإمكان المستبعدين من برنامج الضمان الاجتماعي التسجيل في برنامج حساب المواطن في حال انطباق جميع شروط البرنامج عليهم.

كما يعتبر برنامج حساب المواطن من أهم الأدوات لتمكين عملية التحول الاقتصادي في المملكة العربية السعودية ، وذلك في إطار تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني لتطوير العمل الحكومي ، وتأسيس البنية التحتية اللازمة لتحقيق “رؤية المملكة العربية السعودية 2030” ، واستيعاب طموحاتها ومتطلباتها.

ومع إطلاق السعودية برنامج التوازن المالي والموازنة حتى عام 2020 ، بهدف إعادة هيكلة الدعم ووصوله إلى مستحقيه ، شمل برنامج حساب المواطن 5 شرائح.

ومن بين الفئات المشمولة والتي ستستفيد من حساب المواطن الأسر السعودية ، والأفراد المستقلون ، وحاملو بطاقات التنقل، و‏الأم السعودية المتزوجة من أجنبي.

وكانت وزارة المالية قد أكدت في وقت سابق أن مقدار الدعم سوف يتشكل وفقاً لتحديد معدل الاستهلاك الطبيعي للأسرة والفرد والداعم للترشيد، وسيكون البرنامج خاضعا للمراجعة الدورية لمعدلات الاستهلاك الطبيعي لتحقيق أقصى قدر من الإنصاف.

وقسمت الشرائح وفق خمس فئات، حيث جاءت الفئة الأولى ممن رواتبهم من صفر وحتى 8699، والثانية من 8700 وإلى 11999، والثالثة من 12000 إلى 15299، والرابعة من 15300 إلى 20159، فيما جاءت الشريحة الخامسة لمن لا يستحقون الدعم، ممن رواتبهم فوق 20160.

للتسجيل في برنامج حساب المواطن من خلال الرابط التالى هنـــــــــا  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *