الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 3/2/2017 : وزير التعليم يؤكد على تحصيل المصروفات الدراسية الكترونياً
موقع وزارة التربية والتعليم
موقع وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 3/2/2017 : وزير التعليم يؤكد على تحصيل المصروفات الدراسية الكترونياً

نأتى بأخبار وزارة التربية والتعليم التى تم عرضها فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 3/2/2017 والتى تضمنت العديد من المستجدات الهامة التى من شأنها أن تعمل على تطوير الطلاب ومستقبل التعليم فى مصر خلال فترة وجيزة.

وجاءت التفاصيل فى التالى :

وزير التعليم يؤكد على تحصيل المصروفات الدراسية الكترونياً

أكد الدكتور الهلالي الشربيني ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، على أن الفترة القليلة المقبلة سوف تشهد دفع و تحصيل المصروفات الدراسية  إلكترونيا ، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسى  من ذلك هو تقليل التعامل البشرى والجهد المبذول داخل المدارس .

خذا بالإضافة إلى تقليل نسبة الفساد الناتج عن التعامل البشرى الذى يسفر عن عرقلة المسيرة التعليمية وضياع الكثير من الوقت والجهد .

كما صرح وزير التربية والتعليم بأن الوزارة تدرس حاليا كيفية إعداد ميكنة إلكترونية في جميع الإدارات والمديريات التعليمية والمدارس التابعة لها ، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف الانتهاء من هذة الميكنة الإلكترونية مع بدء العام الدراسي القادم.

وأضاف الدكتور الهلالى ، خلال حفل تكريم المديريات الفائزة فى مسابقة مشروع الصيانة البسيطة بالمدارس بالتعاون مع بنك التعمير الألمانى ، أن عدد المدارس التى تقدمت للحصول علي الجودة والاعتماد في الفصل الدراسي الثاني هم 2000 مدرسة .

مؤكداً على ان هذا العدد يعد عدداً قليل للغاية ، موجها حديثه لمندوبى المديريات التعليمية ، مطالبهم بضرورة أن يقوموا بمساعدة أنفسهم حتى يتمكنوا من الحصوول على الجودة والاعتماد .

كما دعا الدكتور الهلالي جميع مسئولي المديريات والادارات التعليمية والمدارس بالعمل للحصول على الجودة مما يترتب عليه مميزات أخرى للمدرسة والمعلمين .

مشيراً إلى أن الوزارة أرسلت لمجلس الوزراء وللجنة التعليم بالبرلمان مشروع قرار بوضع حافز مرتبط بالجودة والحصول على الاعتماد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *