الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار حافز اليوم الجمعة 3/2/2017 : كيفية الاستفادة من برنامج حافز المطور
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخر اخبار حافز اليوم الجمعة 3/2/2017 : كيفية الاستفادة من برنامج حافز المطور

نتابع مستجدات حافز التى تم الإعلان عنها فى الصحف والمواقع السعودية , وجاءت أهم التفاصيل فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 3/2/2017 .

حيث تعد من أهم الأخبار التى تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الشباب السعودى والعاطلين عن العمل داخل المملكة العربية السعودية , نظراً لآنه البرنامج التوظيفى الأول بالمملكة ويهدف إلى الحد من البطالة والنهوض بالمجتمع السعودى برمته

وحول أهم المستجدات رصدنا ما يلى :

كيفية الاستفادة من برنامج حافز المطور

يعد حافز من اهم المشاريع التي اطلقها الملك عبدالله الراحل لمساعدة العاطلين عن العمل براتب شهري يصل الي 2000 ريال ، حيث يستفيد المسجل في برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل تلقائياً من خدمات دعم التوظيف عبر ربط الملف الشخصي بمراكز التوظيف وعروض العمل على موقع طاقات و معرض لقاءات للتوظيف والعديد من الدورات التدريبية والخدمات الأخرى.

كما يستفيد المسجل فى برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل من دعم مالي شهريّ لمدّة سنة واحدة يبدأ بمبلغ 1500 ريال سعودي شهرياً وينخفض إلى 1250 ريال سعودي خلال الشهر الخامس ثمّ إلى ألف ريال سعودي خلال الشهر التاسع. يستطيع المستفيدون من إيقاف الدعم المالي قبل إنتهاء السنة والعودة لاحقاً، عند الحاجة للحصول على المستحقات المتبقية.

ويتوّجب على المتقدمين إلى برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل استكمال كافة المهام دون الحصول على أي مخالفة وذلك لمدّة ثلاثة أشهر على الأقل قبل أن يبدأ صرف المستحقات المالية.

وفي حال عدم الإلتزام بمهمة واحدة أو أكثر خلال فترة تقييم نشاط البحث عن عمل، يتوجب على الباحث عن عمل إعادة التقديم للبرنامج.

ومن المعروف أن البرنامج يشمل فئتين من المتقدمين وهما المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عاماً ، بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالي لحافز البحث عن عمل دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *