الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الجمعة 3/3/2017 : رئيس البرلمان العراقى يبحث هاتفياً عددا من الملفات الهامة مع عضو الكونجرس الأمريكى
اخبار العراق اليوم
العراق

اخبار العراق اليوم الجمعة 3/3/2017 : رئيس البرلمان العراقى يبحث هاتفياً عددا من الملفات الهامة مع عضو الكونجرس الأمريكى

نعرض اخر اخبار العراق التى تم الإعلان عنها فى الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 3/3/2017 والتى تضمنت تلقى رئيس البرلمان العراقى سليم الجبورى ، مساء اليوم الخميس ، اتصالا هاتفيا من عضو الكونجرس الأمريكى ستيڤن لينج .

وهو أحد قادة لجنة المراقبة الحكومية ولجنة الأمن القومى التى تشرف على عمل وزارة الخارجية ووكالة التنمية الأمريكية (USAID) ، ، وقد تناولا خلاله عددا من الملفات والقضايا المشتركة بين البلدين.

وتضمنت تفاصيل المباحثات على التالى :

رئيس البرلمان العراقى يبحث هاتفياً عددا من الملفات الهامة مع عضو الكونجرس الأمريكى

أكد رئيس مجلس النواب ، سليم الجبورى ، مساء أمس الخميس خلال الإتصال الذى تلقاه من قبل عضو الكونجرس الأمريكى ، على أن القوات المسلحة العراقية تواصل تحقيق الإنتصارات فى معركة الموصل مركز محافظة نينوى .

وأضاف الجبورى أن بلاده فى حاجة الى مزيد من الدعم من قبل التحالف الدولى ، الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ، خاصة فى مرحلة ما بعد هزيمة تنظيم داعش والقضاء على تواجده نهائياً .

ومن جانبه فقد أشاد عضو الكونجرس بدور المؤسسة الأمنية العراقية وأبناء العشائر والإنتصارات التى تحققها القوات ضد تنظيم داعش ، مؤكدا استمرار الولايات المتحدة بدعم العراق فى المجالات الأمنية والإنسانية والاقتصادية.

وأشار إلى أن الاتصال تطرق إلى القرار الذى صدر مؤخرا من قبل الإدارة الأمريكية والتى فرضت فيه قيودا على استقبال العراقيين ، حيث أكد لينج أن جهودا مستمرة من أجل تقليل آثار قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

والجدير بالذكر أن السفير الأمريكى لدى العراق ، دوجلاس سيليمان ، كان قد كشف عن أن قرار منع رعايا العراق من دخول الولايات المتحدة الأمريكية مؤكدا على أنه لا يشمل الدبلوماسيين والسياسيين والتجار ورجال الأعمال العراقيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *