الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار موقع وزارة التربية والتعليم و الدكتور الهلالى يعقد اجتماعاً مع مجلس الأمناء والآباء والمعلمين
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار موقع وزارة التربية والتعليم و الدكتور الهلالى يعقد اجتماعاً مع مجلس الأمناء والآباء والمعلمين

ننشر اخر الاخبار التى تم الإعلان عنها على موقع وزارة التربية والتعليم , صباح اليوم , والتى تعد من أكثر الأخبار متابعة نظراً لتعلقها بقرارات هامة تخص الإمتحانات التى تحدد مستقبل الطلاب .

وزير التعليم يعقد إجتماعاً مع مجلس الأمناء والآباء والمعلمين

قام الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , بعقد لقاءاً مع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين بحضور عدد من قيادات الوزارة , وذلك من أجل مناقشة عدد من الموضوعات الهامة التى على رأسها تأمين امتحانات الثانوية العامة من خارج اللجان ومكافحة الغش .

وقد أكد الوزير على أن الوزارة قد إتخذت كافة الإجراءات حيال مواجهة الغش داخل اللجان فى إمتحانات الثانوية العامة , مشدداً على عدم السماع بحدوث أى مخالفات أو تجاوزات من شأنها أن تساهم فى حدوث فوضى داخل أو خارج اللجان .

وأضاف الوزير , خلال اللقاء, أن الوزارة قد إنتهت من كافة الإجراءات الخاصة بشأن تعديل قانون التعليم الجديد , كما إنتهت نقابة المهن التعليمية من مراجعته وتم وضعه على الموقع الإلكترونى الرسمى للوزارة لعرضه على جميع الفئات المشاركة .

وحول إمتحانات الثانوية العامة المرتقبة , فقد أشار الوزير إلى أن الوزارة قد قامت بإستبعاد كافة اللجان التى حدث بها مشكلات خلال العام الماضى , بالإضافة إلى قيامها بتأمين المبانى والمنشآت التى بها لجان الامتحانات .

وأضاف الهلالى أن هناك تنسيق على أعلى مستوى مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة لتأمين اﻻمتحانات , فى إطار التنسيق للعمل على إنجاح امتحانات الثانوية العامة والتى تعد جانبًا من جوانب الاستقرار الوطنى .

كما لفت الوزير إلى أنه قد تم اﻻنتهاء من امتحانات الشهادة الابتدائية والإعدادية , وجارى الآن امتحانات الدبلومات الفنية , مؤكدًا أن حجم التجاوزات بها لم يتعدىالـ 20% مقارنة بالأعوام السابقه.

وأضاف الهلالى أن الوزارة تولى أهمية كبيرة بتنفيذ خطة الأنشطة الصيفية , حيث إنه تم مخاطبة مديريات التربية والتعليم بكل المحافظات للالتزام بخطة الوزارة فى هذا الأمر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *