الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الثلاثاء 31/5/2016 : الجبورى يدعو النازحين إلى عودتهم إلى مناطقهم المحررة من قوات داعش
التحذير من تحويل تحرير الفلوجة إلى فتنة طائفية
سليم الجبورى

اخبار العراق اليوم الثلاثاء 31/5/2016 : الجبورى يدعو النازحين إلى عودتهم إلى مناطقهم المحررة من قوات داعش

نرصد اخر اخبار العراق التى أعلنت عنها الواقع الرمية العربية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 31/5/2016 والتى تضمنت دعوة رئيس البرلمان العراقى , سليم الجبورى , لكافة النازحين العراقيين بالعودة إلى منازلهم التى توجد فى المناطق المحررة من قبضة تنظيم داعش .

الجبورى يدعو النازحين إلى عودتهم إلى مناطقهم المحررة من قوات داعش

قام رئيس مجلس النواب العراقى , سليم الجبورى , بدعوة كافة النازحين العراقيين بالعودة إلى مناطقهم التى تم تحريرها من قبضة تنظيم داعش , مناشداً الحكومة بضرورة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل العمل على سرعة تحقيق ذلك .

كما شدد الجبورى على ضرورة الإسراع فى  نقل ملف الأمن إلى السلطات المحلية والمتطوعين من أبناء منطقة الكرمة المحررة شمال شرقى الفلوجة.

وطالب الجبورى بالبدء بإعادة النازحين إلى الكرمة فى أسرع وقت ممكن بعد تهيئة الظروف المناسبة لذلك , مهنأً وفد مجلس قضاء الكرمة بتحرير قضاء الكرمة من قبضة تنظيم داعش.

وكلف الجبورى القوى الفاعلة فى العراق من حكومة مركزية وقوات التحرير المشتركة بالعمل جاهدين على جعل القضاء نموذجا فى الحفاظ على سلامة المدنيين والممتلكات لطمأنة باقى أهالى الفلوجة .

اهذا بالإضافة إلى بحث سبل إعادة إعمار القضاء وحفظ الأمن فيه من قبل الشرطة المحلية وبالتنسيق مع متطوعى أبناء المناطق المجاورة .

يذكر أن عملية “كسر الإرهاب” لتحرير الفلوجة قد انطلقت فجر يوم الاثنين الماضى بمشاركة قوات الجيش والشرطة الاتحادية و”مكافحة الإرهاب” والتدخل السريع والحشد الشعبى والعشائرى وشرطة الأنبار .

وذلك بالتعاون مع كل من المدفعية وطيران العراق والتحالف الدولى , لذلك تمكنت القوات العراقية فى المرحلة الأولى للعملية من تطويق مدينة الفلوجة وعزلها عن محيطها وتحرير قضاء الكرمة .

حيث بدأت عملية اقتحامها الفلوجة يوم الاثنين من قبل قوات “مكافحة الإرهاب” من المحورين الجنوبى والشرقى مدعومة بقوات الجيش وشرطة طوارئ الأنبار التى أثبت كفاءة متميزة فى تطويق المدينة وإقتحامها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *