الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 31/5/2016 : المعارضة السورية تعلن عن عقدها اجتماع مع هيئة المفاوضات لتحديد ممثلها بعد استقالة رئيسها
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 31/5/2016 : المعارضة السورية تعلن عن عقدها اجتماع مع هيئة المفاوضات لتحديد ممثلها بعد استقالة رئيسها

نتابع اخر اخبار سوريا التى جاءت اليوم الثلاثاء الموافق 31/5/2016 والتى تتضمنت إعلن المعارضة السورية عن قيامها بعقد إجتماع مع هيئة المفاوضات لإختيار ممثلها بعد أن تقدم رئيسها محمد علوش بتقديم إستقالته , إليكم التفاصيل :

المعارضة السورية تعلن عن عقدها اجتماع مع هيئة المفاوضات لتحديد ممثلها بعد استقالة رئيسها

صرح المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن المعارضة السورية , سالم المسلط , صباح اليوم الثلاثاء , عن قيام الهيئة بعقد إجتماعاً خلال 10 أيام من أجل تحديد من يقوم بتمثيلها خلال الجولة المقبلة فى محادثات السلام .

وذلك بعد أن قام كبير المفاوضين , محمد علوش , بتقديم إستقالته , حيث يشهد الإجتماع إعادة تقييم عدد من القضايا الهامة التى تتعلق بالشأن الداخى لسوريا , وسوف تكون غير مقتصرة على تحدبد من يمثل المعارضة فى فريق التفاوض فقط .

يذكر أن علوش قد أعلن استقالته , أمس الأول , بسبب ما وصفه بأنه فشل فى مباحثات جنيف التى ترعاها الأمم المتحدة بين الحكومة والمعارضة السوريتين.

حيث قامت المعارضة السورية بتعليق مشاركتها الرسمية فى محادثات السلام فى شهر أبريل الماضى , معللة الأمر بأنها لن تعود إلا إذا تغير الوضع بصورة جذرية على أرض الواقع .

وقد أعلن موفد الأمم المتحدة إلى سوريا , ستافان دى ميستورا , يوم الخميس الماضى , أن لا عودة إلى المفاوضات فى جنيف قبل أسبوعين أو ثلاثة على الأكثر , مشدداً على ضرورة العمل على تحقيق تقدم حقيقى وملموس .

ويتمثل هذا التقدم فى وقف الأعمال القتالية  التى تشهدها الأراضى السورية بشكل دورى و بالإضافة إلى السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب السورى قبل استئناف المفاوضات.

يذكر أن النزاع والخلاف السورى المستمر الذى بدء منذ مارس 2011  قد أسفر عن مقتل أكثر من 280 شخصاً بالإضافة إلى ملايين النازحين الذى تركوا بلادهم وأرضهم ومنازلهم هرباً من الموت الملاحق لهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *