الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ23
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ17
الدوري الإنجليزي الممتاز

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ23

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب انتهاء منافسات الجولة الـ23، والتي استمرة لمدة يومين الثلاثاء والأربعاء . وشهدت الجولة لقاءات قمة مثيرة، أثرت نتيجتها على صعيد ترتيب الفرق المتنافسة على اعتلاء قمة ترتيب البريمرليج، بالرغم من احتفاظ المتصدر بانفراده عن باقي الفرق .

البداية ستكون من تشيلسي صاحب الصدارة، والذي استطاع مواصلة احتلاله القمة، بالرغم من تعادله الإيجابي أمام ليفربول بهدف لكل منهما، في قمة مواجهات الجولة، والتي أقيمت على ملعب الريدز “الآنفليد” . واحتفظ البلوز بالمركز الأول برصيد 56 نقطة، فيما أصبح رصيد ليفربول 46 نقطة في المركز الرابع . وشهدت المباراة إهدار تشيلسي لفرصة صثمينة بتوسيع فارق النقاط، بعدما أضاع ركلة جزاء كادت أن تمنحه النقاط الثلاث للمباراة .

أما ثاني الترتيب لهذه الجولة فهو توتنهام هوتسيبر، والذي حقق تعادلاً سلبياً مخيباً، أمام سندرلاند متذيل جدول ترتيب المسابقة . وأضاع اللفريق فرصة تقليص فارق النقاط مع تشيلسي، ليصبح رصيده 47 نقطة بفارق الأهداف عن أرسنال، فيما منحت نقطة التعادل لسندرلاند ارتفاع رصيده إلى 16 نقطة لكنه لا يزال متذيلاً للبريمرليج .

وأحد أكبر الخسارين في الجولة الـ23 هو أرسنال والذي حققه نتيجة مفاجئة، بخسارته من ضيفه واتفورد بهدفين مقابل هدف، وهو ما تسبب في زيادة المنافسة على المربع الذهبي في جدول الترتيب، والذي سيتيح المشاركة في منافسات دوري أبطال أوروبا . وتوقف رصيد المدفعجية عند 47 نقطة ليحتلوا المركز الثالث، فيما رفع واتفورد رصيده إلى 27 نقطة في المركز الـ13 .

أما مانشستر سيتي فاكتسح مضيفه وست هام يونايتد برباعية نظيفة، رفعت من رصيده إلى 46 نقطة ليحتل المرركز الخامس، بفارق الأهداف عن ليفربول ويزيد من أجواء الصراع على المراكز الأربعة الأولى بالدوري . فيما تجمد رصيد وست هام عند 28 نقطة في المركز الـ11 .

وآخر المنافسين على المقاعد الأربعة هو مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس برصيد 42 نقطة، والذي لا يزال غير قادر على الدخول بقوة في صراع الكبار بعد نتائجه الأخيرة المخيبة . واستمر الشياطين الحمر على منوال جولات سابقة في نزيف النقاط، بعدما تعادل سلبياً في لقاءاه بالجولة الـ23 أمام هال سيتي المتعثر صاحب المركز قبل الأخير في الترتيب .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ23

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *