الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 31/5/2016 : رئيس الحكومة الليبية المؤقتة يؤكد على حرص حكومته على تحسين الخدمات الضرورية للشعب الليبي
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 31/5/2016 : رئيس الحكومة الليبية المؤقتة يؤكد على حرص حكومته على تحسين الخدمات الضرورية للشعب الليبي

جاءت اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء الموافق 31/5/2016 بالإعلان عن عدد من المستجدات الهامة التى من بينها تأكيد رئيس حكومة رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على أن حكومته تعمل على توفير كافة الخدمات بصورة جيدة للشعب الليبي فى ظل التحديات التى تواجهها خلال الفترة الراهنة .

رئيس الحكومة الليبية المؤقتة يؤكد على حرص حكومته على تحسين الخدمات الضرورية للشعب الليبي

أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة , عبد الله الثنى , على أن حكومته تعمل الآن على تحسين الخدمات الضرورية للشعب الليبي فى ظل التحديات الكبيرة التى تشهدها والعراقيل التى تقف حائلاً أمامها .

وشدد الثنى على أهمية وجود حكومة مركزية واحدة تعمل على تحقيق هدف واحد , داعيا مجلس النواب إلى ضرورة الإسراع بتعديل الإعلان الدستورى وعقد جلسة لبحث موضوع منح الثقة لحكومة الوفاق.

وأضاف الثنى أنه لن يرفض حكومة الوفاق فى حال حصولها على ثقة مجلس النواب , مؤكداً  على أن هذه هى الديمقراطية بعينها التى سوف تقود الشعب الليبي إلى الأمام ,

كما كشف الثنى عن رفع دعوى ضد حكومة الوفاق بسبب قراراتها الخاطئة بغلق الحسابات المالية للحكومة المؤقتة , مما أسفر عن التأثير السلبى تجاه إلتزامات الحكومة الآخيرة .

وأشار الثنى إلى أن العجز الحاد فى العملة الصعبة أسفر عن نقص حاد فى الأدوية والمستلزمات الطبية التى تحتاجها المستشفيات , مما كان له آثراً سلبياً على قطاع الصحة فى البلاد .

وأوضح الثنى جول الأزمة المالية التى تشهدها الدولة الليبية , فقد أكد على أنها أزمة كبيرة فى السيولة لا يمكن لمصرف ليبيا المركزى , فى البيضاء , أن يتحملها نظراً لتراجع العملة بشكل كبير مع إرتفاع سعر الدولار , الأمر الذى يتطلب دراسة دقيقة للعمل على الخروج من الأزمة .

يذكر أن الأراضى الليبية تشهد توتراً كبيراً خاصة فى ظل الهجمات التى تشنها قوات داعش على أراضى مما ساهم فى تدمير البنية التحتية للبلاد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *