الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار روما اليوم الخميس 2/2/2017 : الفريق يجتاز تشيزينا بالكأس بأقدام القائد وتهنئة لصلاح عقب التأهل لنهائي أمم إفريقيا
أخبار روما
فريق روما

أخبار روما اليوم الخميس 2/2/2017 : الفريق يجتاز تشيزينا بالكأس بأقدام القائد وتهنئة لصلاح عقب التأهل لنهائي أمم إفريقيا

تمكن القائد فرانشيسكو توتي من قيادة فريقه روما للتأهل إلى دور الأربعة، من بطولة كأس إيطاليا، ععقب تغلبه على مضيفه تشيزينا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “الأولمبيكو”، ضمن منافسات دور الثمانية للبطولة .

البداية جاءت من روما والذي أحرز هدف تقدمه في المباراة البوسني دجيكو في الدقيقة 68، لكن سرعان ما استطاع تشيزينا النادي في دوري الدرجة الثانية، أن يدرد التعادل عن طريق لاعبه لوكا جاريتانو في الدقيقة 73 ، قبل أن يمنح توتي للذئاب بطاقة التأهل لدور الأربعة، حينما سدد ركلة جزاء لروما احتسبت في الدقيقة 96 .

بفضل توتي اجتاز روما عقبة تشيزينا، ليكون هو رابع الفرق المتأهلة للدور قبل النهائي من كأس إيطاليا، مع الثلاثي يوفنتوس ولاتسيو ونابولي . ومن المنتظر أن يواجه روما فريق لاتسيو في النصف نهائي، في مباراتي ذهاب وإياب، فيما سيكون بطل المسابقة للموسم الماضي يوفنتوس على موعد مع ملاقاة نابولي .

روما يهني صلاح ببلوغ نهائي أمم إفريقيا

قدم الموقع الرسمي لنادي روما تهنئة خاصة للمصري محمد صلاح نجم الفريق، بعد تأهل المنتخب الوطني إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، بعدما تغلب على منتخب بوركينا فاسو بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 ، في مباراتهما بدور نصف النهائي . وينتظر الفراعنة منافسهم في النهائي، من الفائز في مباراة غانا والكاميرون، والتي ستقام مساء اليوم .

وشارك صلاح في كامل شوطي المباراة، بالإضافة إلى الشوطين الإضافيين، حيث انتهاء الوقت الأصلي بهدف لكل من المنتخبين . وسجل الفرعون المصري هدف المنتخب الوحيد في المباراة، بالإضافة إلى تسديده لإحدى ركلات الجزاء، ليساهم في صعوده للنهائي .

وعبر اللاعب ع سعادته ببلوغه للنهائي، في البطولة التي يشارك فيها لأول مرة، بعد غياب الفراعنة عن التأهل فيها لثلاث دورات متتالية . وأكد صلاح أن هدفه لم يكن مجهوداً شخصياً منه، بل جاء من مساهمة 11 لاعباً في المباراة . وشدد صلاح أن الفريق بالكامل يلعب باسم منتخب مصر، ولا توجد أي ألقاب شخصية بين اللاعبين، واختتم حديثه عقب المباراة، بتمني شفاء اللاعب مروان محسن، زالذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *