الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الثلاثاء 31/5/2016 : دبى تمنح الامام الاكبر جائزة شخصية العام الإسلامية تقديراً لجهوده
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الثلاثاء 31/5/2016 : دبى تمنح الامام الاكبر جائزة شخصية العام الإسلامية تقديراً لجهوده

تناولت بوابة الازهر الالكترونية , صباح اليوم الثلاثاء الموافق 31/5/2016 , الإعلان عن منح الإمارات العربية المتحدة لفضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين , جائزة شخصية العام الإسلامية .

دبى تمنح الامام الاكبر جائزة شخصية العام الإسلامية تقديراً لجهوده

صرح رئيس اللجنة المنظمة لجائزة شخصية العام الاسلامية , المستشار ابراهيم بوملحه , أمس الإثنين , بأنه قد تم منح الجائزة إلى فضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب , تقديراً لجهوده الضخمة التى بذلها فى خدمة الإسلام فى العالم أجمع .

وأضاف بوملحه أن شيخ الازهر يعد سجل زاخر بالعطاء المعرفى والعلم الشرعى الذى يستمد منه إلى العالم أجمع , حيث أنه له العديد من المؤلفات الهامة التى تعد إضافة حقيقية للمكتبة الإسلامية.

وأكد رئيس اللجنة أنه سوف يتم إبلاغ الدكتور أحمد الطيب لتكريمه فى الحفل الختامى للجائزة الذى من المقرر له أن يقام يوم 20 من شهر رمضان القادم فى دبى .

وحول إختيار شيخ الأزهر الشريف , فقد أوضح رئيس اللجنة أن إختياره لمنحه هذا اللقب جاء لكونه مرجعية إسلامية حقيقية فى العلم الشرعى , بالإضافة إلى دوره البارز فى خدمة الإسلام والمسلمين , حيث ظهر ذلك من خلال توليه لعدد من المناصب القيادية الهامة .

والجدير بالذكر أن هذه الجائزة تمنح سنوياً منذ عام 1997 وفقاً لعدد من الضوابط والشروط , حيث يشترط فى الفائز أن يكون شخصية خدمت الإسلام خدمة متميزة خلال فترة طويلة من خلال مؤلفات أو مواقف ظاهرة للعالم جمع .

كما يجب أن تكون الشخصية مشهودا لها بالدور البارز والهام بالإجماع , وقد فاز باللقب من قبل المشير عبد الرحمن سوار الذهب , الرئيس السابق لدولة السودان , والشيخ محمد متولى الشعراوى , رحمه الله , والشيخ محمد على الصابونى , والشيخ عبدالرحمن السديس.

وآخيراً يأتى فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , رئيس مجلس حكماء المسلمين , ليفوز بها هذا العام 2016 إعترافاً بجهوده المميزة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *