الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الثلاثاء 31/5/2016 : الاعلان عن موعد صرف حافز رمضان للمستفيدين من الضمان الإجتماعى
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الثلاثاء 31/5/2016 : الاعلان عن موعد صرف حافز رمضان للمستفيدين من الضمان الإجتماعى

مع إقتراب شهر رمضان المبارك تم الإعلان عن موعد صرف حافز من قبل وزارة الضمان الإجتماعى , جيث جاءت اخبار حافز اليوم الثلاثاء الموافق 31/5/2016 بالإعلان عن المستجدات التالية :

الاعلان عن موعد صرف حافز رمضان للمستفيدين من الضمان الإجتماعى

من المعروف أنه يستفيد من برنامج حافز كافة العاطلين عن العمل بالمملكة العربية السعودية ,  وذلك بمرتب يصل الى 2000 ريال سعودي شهرياً  , حيث يكون دعماً من الدولة لهم لحين توفير العمل المناسب .

وحول آخر ما جاء عن أسماء المستفيدين والمستحقين لإعانة حافز , فقد تم عرضه على مجلس الشورى ليتم مناقشتة يوم الثلاثاء القادم من خلال جهة محايدة حتي يتم رصد المستفيدين من برنامج حافز لصرف المبالغ المستحقة لهم .

وعن الدراسة السعودية التى اجريت عن حصر معدلات البطالة بالسعودية فقد أوضحت الدراسات بأن معدل البطالة قد تراجع بمعدل خفيف يصل الي 11.6 % وذلك في أول العام الحالى.

إلا أن الدراسة قد كشفت أيضاً عن تباطئ كبير فى معدل نمو التوظيف للسعوديين بالقطاعين العام والقطاع الخاص , وقد شملت خطة التنمية العاشرة بالسعودية من 7.2 % حتي 3.3 % وذلك في نفس الفترة من عام ” 1437 وحتي 1441 ” .

وقد إستطاع حافز أن يوفر 1.5 مليون فرص عمل وفقاً لما قامت به وثيقة الخطة الوطنية مما أدى إلى خفض معدل البطالة إلى النسبة المذكورة أعلاه .

كما أن برنامج حافز لا يهدف إلى توفير الدعم المالى فقد للباحثين عن العمل بل إلى توفير البرامج التي للتدريب والتأهيل للمساعدة علي الحصول علي فرصة عمل , ممن يساهم فى زيادة فرصهم وتدريبهم للحصول على الوظائف الملائم لهم .

والجدير بالذكر أن حافز يشمل فئتين من المتقدمين وهما المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر 35 إلى 60 عاماً بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالي لحافز دون الحصول على العمل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *