الرئيسية / اخبار مصر / الاعدام لمتهمين اثنين في خلية الوراق الارهابية والمؤبد والسجن بحق اخريين
خلية الوراق الارهابية
الاعدام شنقا

الاعدام لمتهمين اثنين في خلية الوراق الارهابية والمؤبد والسجن بحق اخريين

قررت محكمة جنايات الجيزة صباح اليوم الاربعاء برئاسة المستشار معتز خفاجي باحلة اوراق متهمين من متهمي القضية المعروفة اعلاميا بخلية الوراق الارهابية والتي قادت هجوم اسفر عن مقتل اثنين من بينهم عنصر من عناصر الشرطة وهو امين شرطة عمرو عزت هذا بالاضافة الي اصدار احكام بالمؤبد لاثنين اخريين والسجن لمدة خمس سنوات لاخرين وبرائة متهم واحد بالقضية .

وكانت المحكمة التي عقدت صباح اليوم الاربعاء بمقر معهد امناء الشرطة بطرة بمحافظة الجيزة قد استقر لديها الحكم علي المتهمين بتلك الاحكام المذكورة سلفا وذلك تنفيذ للقصاص العادل للشهداء الذين ماتوا ضحية للارهاب من ابناء الشرطة وذلك وفق لتصريحات المدعي بالحق المدني المستشار مدحت سلمان وذلك في تعليق علي الحكم القضائي الصادر صباح اليوم الاربعاء .

وكانت التهم التي وجهت للمتهمين في تلك القضية هي الانتماء الي جماعه ارهابية بمخالفة القانون وحيازة اسلحه غير مرخصة وحيازة منشورات تحريضية علي مؤسسات الدولة وتهمته القتل العمد لمدنيين ورجال الشرطة والزمت المحكمة المتهمين بتحمل تكاليف الدعوة الجنائية عقب انتهاء الجلسة في القضية التي عرفت اعلاميا بخلية الوراق الارهابية .

وكان دفاع احد المتهمين قد اكد ان امين الشرطة القتيل عمرو عزت كان يتلقي تهديدات بالقتل من قبل عدد من تجار المخدرات وقد جاء ذلك في شهدات زوجته التي اكدت ان زوجها قد قال لها قبل الواقعه بسته اشهر انه سيقوم بتقديم طلب بالعمل لنقله من قسم شرطة الوراق لتلقية تهديدات من قبل تجار للمخدرات علي حد قولها .

واستشهد محامي الدفاع لواحد من المتهمين بشهادة احد اصدقاء القتيل عمرو عزت وزميله في العمل انه قد شارك في القبض علي احد تجار المخدرات بابي رواش وقد تواعده المقبوض عليه من تجار المخدرات انه سيقوم بقتله وذلك ضمن ادلة الدفاع ببرائة المتهمين الا ان حكم المحكمة جاء اليوم ليبت في القضية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *