الرئيسية / اخبار مصر / مجلس الوزراء يوافق علي قانون المجلس القومي للمرأة خلال اجتماع الحكومة اليوم
قانون بناء الكنائس
وزير الدولة لشئون البرلمان

مجلس الوزراء يوافق علي قانون المجلس القومي للمرأة خلال اجتماع الحكومة اليوم

صرح السيد المستشار مجدي العجاتي وزير الدولة للشئون القانونية وبالبرلمان ان مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف اسماعيل قد وافق علي القانون النهائي للمجلس القومي للمرأة وتم ارسال الصيغه النهائية للقانون لمجلس الدولة تمهيد الي اعادة طرحها علي البرلمان في مدة لا تتجاوز الخمسة عشر يوما للبدء بالعمل به .

واضاف العجاتي من مقر رئاسة الوزراء ان القانون الجديد للمجلس ينص علي البقاء علي اعضاء المجلس الحالي والذي يعتبر قد انتهت مدته الي حين صدور القانون والبدء في العمل به بعد موافقه مجلس النواب وعرضة علي رئس الجمهورية وينص القانون الجديد علي ان يتكون المجلس القومي للمرأة من رئيس ونائبة وخمسة عشر عضوا ويتم اختيار الرئيس ونائبة بمعرفة مجلس النواب .

علي ان يتم الموافقه علي الاعضاء من قبل مجلس النواب ويتم ترشيحهم من خلال النقابات المهنية المعنية ويسمح للمجلس بتلقي التبرعات الداخلية والخارجية شريطه ان يتم الموافقه عليها من قبل ثلث اعضاء البرلمان علي الاقل كما يتم اعتماد مزانية المجلس من قبل مجلس الوزراء ، واكد العجاتي ان المجليس القومي للمرأة هو كيان مستقل بذاته يعمل بحيادية تامه بعيدا عن مؤسسات الدولة .

ويعد المجلس القومي للمرأة واحدا من الموسسات القومية التي تقوم بالتوعية حول حقوق المراة في المجتمع المصري وتهتم بقضايا المرأة اضافة الي توثيق وضع المرأة المصرية داخل المجتمع واهم الخطط التي تعمل علي تطوير المرأة المصرية وفق للمواثيق الدولية الخاصة بالامم المتحده والتي تلتزم بها مصر لانها من الدول الموقعه علي تلك الوثائق كما يلعب المجلس القومي للمرأة دور في توثيق اعمال العنف ضد المرأة في المجتمع المصري .

ومؤخرا يقود المجلس القومي للمرأة حمله توعية ضد التحرش بالمرأة واهمية خروج المرأة للعمل كعضو فاعل وبناء بالمجتمع المصري ومشاركه في بناء الوطن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *