الرئيسية / اخبار مصر / رئيس الوزراء يعقد اجتماع حكومي اليوم لمناقشة عدد من الملفات قبل التعديل المرتقب
الكتب
مجلس الوزراء

رئيس الوزراء يعقد اجتماع حكومي اليوم لمناقشة عدد من الملفات قبل التعديل المرتقب

قامت الحكومة المصرية صباح اليوم الاربعاء يرئاسة المهندس شريف اسماعيل اجتماع حكومي شمل مناقشة الملفات والقضايا الهامة والعاجلة منها ملفات امنية واقتصادية وخارجية وذلك استعداد للتعديل الوزاري المرتقب خلال الايام القليلة المقبلة والذي يشمل عدد من الوزارات بلغ عددها 10 وزارات ما بين وزارات خدمية واخري من وزراء المجموعه الاقتصادية .

ويعد اجتماع اليوم الاربعاء الاجتماع الختامي لعدد من الوزراء حيث انتهي رئيس مجلس الوزراء شريف اسماعيل من وضع كافة الاسماء المقترحه للوزارات الجديدة امام رئيس الجمهورية تمهيدا لعرضها علي مجلس النواب للموافقه عليها في محاولة من الحكومة لامتصاص الغضب الصامت من قبل الشعب نتيجه لغلاء الاسعار للسلع الاساسية منذ قرارها الاخير بتحرير سعر الصرف .

وبدأت الحكومة اجتماعها الثاني خلال هذا الاسبوع بالوقوف دقيقة حداد علي ارواح الشهداء في محافظة سيناء مكن ابناء القوات المسلحه المصرية في هجوم اسفر عن استشهاد ضابطين من القوات المسلحه واثنين من المجنديين خلال اواخر الاسبوع الماضي ثم بدء المجلس في مناقشة الملفات المطروحه .

ومن اهم الملفات التي قامت الحكومة بمناقشتها خلال اجتماع اليوم هو ملف توفير السلع الاساسية للمواطنين باسعار مناسبة بعد الارتفاع الشديد في اسعار السلع الاساسية والذي يصل الي الضعف واكثر في بعض السلع بسبب تلك الاصلاحات الاقتصادية التي فرضتها الدولة علي ابناء الشعب بشكل مباشر من فرض ضريبة القيمة المضافة علي العديد من السلع وتعويم الجنية المصري .

وقد شهد اجتماع اليوم للحكومة المصرية حالة من التوتر والترقب بين الوزراء للتعرف علي الوزراء الذي يمثل لهم هذا الاجتماع الاجتماع الاخير حيث سادت العديد من الحوارات الجانبية بين الوزراء حول الملفات المشتركة بينهم وبعضهم قرار الاستمرار في العمل حتي اللحظة الاخيرة حتي وان طاله التعديل الوزاري المرتقب خلال ايام من الان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *