الرئيسية / اخبار العالم / حالات استرداد المبالغ المصروفة للمستفيد من حساب المواطن الموحد
حساب المواطن الموحد
حساب المواطن الموحد

حالات استرداد المبالغ المصروفة للمستفيد من حساب المواطن الموحد

أطلقت البوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن الموحد وتم الإعلان عن حالات استرداد المبالغ المصروفة للمستفيد من برنامج حساب المواطن، ضمن شروط التسجيل في حساب المواطن ، وذلك فى إطار توعية الأسر بضرورة تحري دقة البيانات قبل الشروع في دخول موقع حساب المواطن الموحد للتسجيل.

أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن حالات وقف الدعم أو استبعاد الطلب المقدم أو أو استرداد المبالغ المصروفة للمستفيد من برنامج حساب المواطن السعودي تتمثل فى قيام رب الأسرة أو المواطن بتقديم معلومات مغلوطة وغير صحيحة.

هذا بالإضافة إلى إخفاء المتقدم طلب التسجيل لمعلومات وعدم الإفصاح عنها خاصة في قيمة الدخل ، وعدم القيام بتحديث المستفيد بياناته على موقع حساب المواطن.

كما شددت وزارة العمل ضمن الشروط المنشورة أنه في حالة اكتشاف مثل هذه المخالفات فسيتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات الحاكمة لألية عمل البرنامج ، والتي منها احتمالى استرداد المبالغ المصروفة لهذا المستفيد.

و أكد المتحدث الرسمي، باسم المؤسسة العامة للتقاعد، على أن الموسسة قد حرصت على تزويد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لبرنامج حساب المواطن ببيانات المتقاعدين وأسرهم من أجل ضمان شمولهم.

حيث بلغ عدد المتقاقدين الذين تم شمولهم، في حساب المواطن، مايقرب 800 ألف، ما بين متقاعد ومستفيد ، ومن المقرر اليوم أن يقوم المسجلين بالتسجيل على الرابط الرسمى للبرنامج .

أكد الدكتور علي العفيص ، وزير العمل والتنمية السعودي ، على أنه لن يتم رفع اسعار الطاقة والوقود ، إلا بعد أن يتسلم المواطنون المستحقين للدعم، المبالغ النقدية المخصصة لهم.

يذكر أن يشمل برنامج حساب المواطن الأسر ذات الدخل المحدود، والأسر ذات الدخل المتوسط، بالإضافة إلى أصحاب معاش الضمان الاجتماعى الذين سوغ يتم تسجيلهم تلقائيا في البرنامج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *