الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاربعاء 1/2/2017 : الشئون الإنسانية اليمن تطالب أطراف النزاع بالعودة للمفاوضات لحل الازمة
اخبار اليمن
اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 1/2/2017 : الشئون الإنسانية اليمن تطالب أطراف النزاع بالعودة للمفاوضات لحل الازمة

نتابع أهم اخبار اليمن اليوم الاربعاء الموافق 1/2/2017 حيث جاءت بمطالبة منسق الشئون الإنسانية فى اليمن كافة أطراف النزاع إلى احترام التزاماتها بموجب القانون الدولى الإنسانى والعودة للمفاوضات لإنهاء الأزمة اليمنية .

وتضمنت التفاصيل عرض التالى :

الشئون الإنسانية اليمن تطالب أطراف النزاع بالعودة للمفاوضات لحل الازمة

طالب جيمى ماكجولدريك ، منسق الشئون الإنسانية فى اليمن ، اليوم الأربعاء ، كافة أطراف النزاع فى اليمن إلى احترام التزاماتها بموجب القانون الدولى الإنسانى .

كما حث كافة الأطراف على ضرورة العمل بشكل سريع  وآمن ودون عوائق كافة المنظمات الإنسانية إلى المحتاجين فى مدنية المخا والمناطق المتضررة المجاورة .

و أعرب عن بالغ قلقه إزاء أمن وسلامة المدنيين فى مديريتى ذوباب والمخا فى محافظة تعز ، مشيرًا إلى معلومات ميدانية تفيد بأن العمليات العسكرية  فى هذه المنطقة الساحلية أجبرت غالبية سكان ذواب على مغادرة بيوتهم .

وفى السياق ذاته فقد شدد منسق الشئون الإنسانية فى اليمن على أن أطراف النزاع ملزمة بحماية المدنيين وتسهيل مرورهم الآمن واجتناب تدمير البنى التحتية بما يشمل المدارس والمستشفيات و محطات المياه الضرورية للحفاظ على الأرواح.

و إستكمالاً لمستجدات الساحة اليمنية فقد تم الإعلان عن مقتل قيادى محلى فى القاعدة فى اليمن إثر عملية لقوات الأمن فى الحوطة كبرى مدن محافظة لحج الجنوبية .

و أعلن قائد شرطة لحج صالح سيد أن “أمير” القاعدة فى لحج عمار قائد عن قتل فى تبادل لاطلاق النار مع قوات مكافحة الإرهاب بعد أن رفض الاستسلام.

يذكر أن الهجوم يستهدفمواقع الجهاديين فى لحج وعدن وأبين، وهى ثلاث من المحافظات الخمس التى تسيطر عليها القوات اليمنية الموالية للحكومة.

بالإضافة إلى سيطرة المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم على باقى أراضى اليمن و العاصمة صنعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *