الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار حافز اليوم الاربعاء 1/2/2017 : وزارة العمل تعلن عن استثناء حافز من حساب المواطن
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخر اخبار حافز اليوم الاربعاء 1/2/2017 : وزارة العمل تعلن عن استثناء حافز من حساب المواطن

نتابع اخر اخبار حافز اليوم الاربعاء الموافق 1/2/2017 والتى جاءت بإعلان وزارة العمل استثناء برنامج حساب المواطن المردود المادي حافز من دخل الأسرة والمواطن .

كما أكد على احتساب راتب رب الأسرة كاملا مع البدلات ، إضافة لدخل الزوجة والأبناء تمهيدا للاستفادة من البرنامج

وزارة العمل تعلن عن استثناء حافز من حساب المواطن

استثنى برنامج حساب المواطن المردود المادي لـبرنامج حافز من دخل الأسرة والمواطن ؛ مؤكداً على احتساب راتب رب الأسرة كاملا مع البدلات، إضافة لدخل الزوجة والأبناء تمهيدا للاستفادة من البرنامج.

كما يشمل البرنامج الدعم المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي دون اشتراط وجود الأبناء ، فى حين أنه لن يشمل الدعم المالي المرأة المتزوجة والقاطنة في مدينة أخرى غير مكان وجود زوجها المتزوج بأكثر من امرأة ، إذ سوف يقتصر دعم كافة الزوجات على حساب الزوج.

وألزم البرنامج مزاولي الأنشطة التجارية الراغبين في الاستفادة من البرنامج بالإفصاح عن الدخل الناتج عن أي نشاط تجارى ، ويشترط على الأشخاص المستقلين بمن فيهم المطلق، أو الأعزب، أو الأرمل، الراغبين في الحصول على دعم مالي، ضرورة إثبات استقلاليتهم في السكن بإحدى ثلاثة طرق، إما بصك الملكية، أو عقد الإيجار، أو فاتورة الكهرباء .

ومن ناحيته ،فقد صرح عضو جمعية الاقتصاد السعودي عبدالإله مؤمنة إن عدم احتساب مكافآت الجامعة وحافز ضمن البرنامج يرجع إلى سببين أولهما أن هذه الفئة بحاجة للدعم المادى خصوصا المستحقين لمكافآت حافز .

بالإضافة إلى أن الدعم مرتبط بفترة زمنية موقتة ، ولا يمكن الاعتماد عليه بشكل دائم ، فدعم حافز لا يتجاوز السنتين، فيما لا تتجاوز مكافآت الجامعة مدة أربع سنوات.

كما يهدف برنامج حافز الوطنى إلى توفير برامج تدريبية لجميع المستفيدين من أجل الدخول إلى سوق العمل السعودى بكفاءة وخبرة جيدة تؤهل الشباب إلى التعامل مع المؤسسات والأفراد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *