الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاربعاء 1/2/2017 : الجيش السورى يفشل هجوماً مكثفاً لداعش فى درعا
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 1/2/2017 : الجيش السورى يفشل هجوماً مكثفاً لداعش فى درعا

تضمنت اخبار سوريا اليوم الاربعاء الموافق الاول من شهر فبراير الجارى عدد من المستجدات الهامة التى من أبرزها إعلان  فصائل الجيش السورى الحر عن تمكنها من إفشال هجوم مكثف لتنظيم داعش فى درعا جنوبى سوريا .

وجاءت التفاصيل فى الصحف العربية فى التالى :

الجيش السورى يفشل هجوماً مكثفاً لداعش فى درعا

أعلنت فصائل الجيش السورى الحر عن تمكنها من إفشال هجوم مكثف لتنظيم داعش فى درعا جنوبى سوريا ، بالإضافة إلى تأكيد مصادر عسكرية على محاولة المعارضة المسلحة إقتحام الغوطة الشرقية بريف دمشق وسط قصف على مناطق متفرقة فيها فى خرق جديد للهدنة المتفق عليها.

وأضافت المصادر العسكرية أن الجيش السورى وميليشياته قد حولا إقتحام المنطقة من جهة بلدة حزرما وطريق دمشق – حمص الدولى عقب تمهيد مدفعى مكثف تصدت له فصائل المعارضة.

وأشارت إلى أن بلدة حزرما قد تعرضت لقصف مدفعى تزامنا مع سقوط صاروخ أرض – أرض مصدره مطارى مرج السلطان ودمشق الدولى ، وكان قصفا مماثلا طال مدن دوما وحرستا وعين ترما وبلدات النشابية والزريقية وجسرين دون وقوع إصابات .

وإستكملاً لآخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم فى الصحف العربية , فقد أعلن المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا ستيفان دى ميستورا أنه سيقوم بنفسه بتحديد أعضاء وفد المعارضة السورية للمشاركة فى مفاوضات جنيف فى حال فشلها فى تشكيله حتى الـ8 من فبراير .

كما أكد دى ميستورا على تأجيل الجولة الجديدة من مفاوضات جنيف بين أطراف الأزمة السورية من 8 فبراير إلى 29 منه ، موضحاً الأسباب الحقيقية التى دفعته لإتخاذ هذا القرار .

والتى من ابرزها إعطاء فرصة للمبادرة ، التى تم وضعها فى أستانا ، أن تتحقق ، بالإضافة إلى إعطاء الفرصة للحكومة السورية لأن تشارك فى المفاوضات بقوة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *