الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 1/2/2017 : الوزارة تعلن عن مواصلة إجراء مقابلات رؤساء اللجان والمراقبين لامتحانات الثانوية العامة حتى نهاية الاسبوع الجارى
موقع وزارة التربية والتعليم
موقع وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 1/2/2017 : الوزارة تعلن عن مواصلة إجراء مقابلات رؤساء اللجان والمراقبين لامتحانات الثانوية العامة حتى نهاية الاسبوع الجارى

ننشر اخر اخبار وزارة التربية والتعليم التى أعلنت عنها عبر الموقع الرسمى لها اليوم الاربعاء الموافق 1 من شهر فبراير الجارى حيث أكدت الوزارة على إستمرار إجراء مقابلات رؤساء لجان السير والمراقبين الأوائل التى بدأت الأحد الماضى حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الجارى.

وتضمنت التفاصيل التى جاءت على الموقع فى التالى :

الوزارة تعلن عن مواصلة إجراء مقابلات رؤساء اللجان والمراقبين لامتحانات الثانوية العامة

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم ، صباح اليوم الاربعاء ، على مواصلة إجراء مقابلات رؤساء لجان السير والمراقبين الأوائل ، والتى كانت قد بدأت يوم الأحد الماضى والتى من المقرر لها أن تستمر حتى نهاية الأسبوع الأول من نوفمبر الجارى.

وأضافت المصادر أن الوزارة لديها تعليمات مشددة بضرورة استبعاد كل من له قريب حتى الدرجة الثالثة من المشاركة فى أعمال الامتحانات ، وأيضًا ألا يكون العضو المرشح للعمل محرومًا من المشاركة فى أعمال الامتحانات لحصوله على عقوبة معينة .

وأكدت  المصادر على أنه عقب انتهاء المقابلات للمرشحين ترسل الأسماء للجهات الأمنية للموافقة عليها حتى يتم تدريبهم على كيفية التعامل مع النظام الجديد للامتحانات “البوكليت” .

كما سوف يتم أيضًا إرسال أسماء المرشحين للعمل بلجان الإدارة والنظام والمراقبة “الكنترولات” للتحرى عنهم تمهيدًا للإعلان عن التشكيل النهائى لها لتبدأ مرحلة إعداد أرقام جلوس الطلاب.

وأوضحت المصادر أن لجان أسماء أعضاء اللجان الفنية لواضعى الامتحانات فى مرحلة الاستعلام الأمنى عليها ، مؤكدة أنه تم خفض الأعضاء المشاركين فى وضع الأسئلة بواقع 4 أعضاء فى كل لجنة .

وكشفت مصادر مسئولة بأن الوزارة تدرس زيادة عدد لجان امتحانات الثانوية العامة ، وذلك فى إطار إجراءات الوزارة للسيطرة على محاولات الغش الالكترونى من بعض طلاب الثانوية العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *