الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاربعاء 1/2/2017 : هيئة كبار العلماء تقرر إسناد لجنة الفقه إلى الدكتور على جمعة خلفًا للدكتور محمد رأفت عثمان
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاربعاء 1/2/2017 : هيئة كبار العلماء تقرر إسناد لجنة الفقه إلى الدكتور على جمعة خلفًا للدكتور محمد رأفت عثمان

نعرض اخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاربعاء الموافق 1/2/2017 ، حيث إشتملت على إصدار هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف قراراً بإسناد لجنة الفقه إلى الدكتور على جمعة ، مفتى الجمهورية السابق.

وجاءت التفاصيل الهامة فى التالى :

هيئة كبار العلماء تقرر إسناد لجنة الفقه إلى الدكتور على جمعة خلفًا للدكتور محمد رأفت عثمان

أصدرت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف قراراً بإسناد لجنة الفقه إلى الدكتور على جمعة ، مفتى الجمهورية السابق ، وعضو هيئة كبار العلماء ، وذلك خلفًا للدكتور محمد رأفت عثمان ، الذى وافته المنية الشهر الماضى.

ومن المقرر أن تنظر اللجنة فى عدد من القضايا الهامة قبل أن يتم عرضها على الهيئة والتى من أبرزها قضية الطلاق الشفوى ، حيث أرجأت الهيئة رؤيتها المتعلقة بذلك الموضوع لمزيد من الدراسة فى لجان الفقه والحديث والتفسير بعد طرح العديد من التساؤلات والافتراضات الجديرة بالبحث، .

حيث يعد هذا الموضوع من أخطر الموضوعات التى أثارت جدلاً واسعاً نظراً لأنها تتعلق بالحلال والحرام ، ويتم حالياً مناقشة الأمر بالهيئة منذ شهر أكتوبر الماضى ، وسوف يتم حسمه خلال اجتماع الهيئة الأسبوع المقبل.

والجدير بالذكر أن الهيئة لديها عدد من اللجان الدائم التى تحتوى على عدد من لأعضاء  للقيام بعرض جميع تقارير اللجان على الهيئة فى اجتماعها مطلع الأسبوع المقبل.

ومن جانبه فقد أكد الدكتور عباس شومان ، وكيل الأزهر الأمين العام لهيئة كبار العلماء ، على أن قضية الطلاق الشفهي معروضة على الهيئة منذ شهور ، نافيا  تشكيل لجنة جديدة برئاسة د. علي جمعة لمناقشتها .

وأضاف شومان أن هذه القضية تناقشها اللجان المختلفة بالهيئة منذ فترة ، حيث عرضت القضية فى اجتماع الهيئة اكتوبر الماضي وأكدت على المزيد من الدراسة في لجان الفقه والحديث والتفسير بعد طرح العديد من التساؤلات والافتراضات الهامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *