الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الاربعاء 1/2/2017 : مستشار وزير الدفاع السعودى يدين إستهداف مليشيات الحوثى لفرقاطة سعودية
اخبار السعودية اليوم
اخبار السعودية اليوم

اخبار السعودية اليوم الاربعاء 1/2/2017 : مستشار وزير الدفاع السعودى يدين إستهداف مليشيات الحوثى لفرقاطة سعودية

ننشر اخر اخبار السعودية اليوم الاربعاء الموافق 1 من شهر فبراير الجارى والتى من أهمها إدانة استهداف مليشيات الحوثى لفرقاطة سعودية قبالة ميناء الحديدة غرب اليمن .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

مستشار وزير الدفاع السعودى يدين إستهداف مليشيات الحوثى لفرقاطة سعودية

أعلن اللواء الركن أحمد عسيرى ، مستشار وزير الدفاع السعودى والمتحدث باسم قوات التحالف العربى ، صباح اليوم الاربعاء ، إدانة لما قام به ميليشيات الحوثى من استهداف لفرقاطة سعودية قبالة ميناء الحديدة غرب اليمن ، حيث وصفه بالعمل التخريبي .

وأضاف عسيرى أن هذا الهجوم الذى شنته مليشيات الحوثى يعد مؤشرا خطيرا وسيؤثر على إنتاجية وعمل هذا الميناء فى المرحلة القادمة.

يذكر أن هذا الهجوم قد جاء بالقرب من باب المندب وفى ميناء المخا الآن تستخدم ميناء الحديدة الذى يعتبر أهم الموانىء المستخدمة فى استقبال المساعدات الإنسانية والإغاثية لداخل اليمن .

هذا وقد طالب عسيرى المجتمع الدولى بضرورة القيام بإتخاذ الإجراءات الرادعة ضد إيران ، مؤكدا أنها تقف وراء عدم الاستقرار فى المنطقة العربية برمتها .

وأضاف أن المجتمع الدولى لم يعد فى حاجة إلى أدلة إضافية على تورط إيران فى دعم مليشيات الحوثى فى اليمن ، مؤكداً على ان كافة الدلائل تأتى ضدها بشكل ملحوظ .

ومن جانبه فقد قام وزير الدفاع الأمريكى ” جيمس ماتيس ” بإجراء اتصالا هاتفيا مع ولى ولى العهد السعودى وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، معرباً عن إستنكاره الشديد تجاه الحادث الذى تعرضت له إحدى الفرقاطات السعودية غرب ميناء الحديدة وعن تعازيه فى وفاة البحارة السعوديين .

والجدير بالذكر أن التحالف العربى ، الذى تقوده المملكة العربية السعودية للتصدى لما يحدث بالأراضى اليمنية ، قد أعلن أمس الثلاثاء عن  تعرض فرقاطة سعودية لهجوم شنه مسلحون حوثيين فى البحر الأحمر ، مما أسفر عن مقتل اثنين من طاقم الفرقاطة، وإصابة ثلاثة آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *