الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 31/5/2016 : التعليم تعلن عن ضبط 25 واقعة غش وانتحال شخصية بامتحانات الدبلومات الفنية

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 31/5/2016 : التعليم تعلن عن ضبط 25 واقعة غش وانتحال شخصية بامتحانات الدبلومات الفنية

تشهد الفترة الراهنة أهمية قصوى لاخبار وزارة التربية والتعليم , نظراً للامتحانات الجارية خلال الفترة الراهنة والمرتقبة أيضاً , لذلك نقدم لكم آخر الاخبار التى جاءت اليوم الثلاثاء الموافق 31/5/2016 والتى تمثلت فى الآتى :

التعليم تعلن عن ضبط 25 واقعة غش وانتحال شخصية بامتحانات الدبلومات الفنية

صرح نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى , الدكتور سعد الجيوشى , بأن لجان المراقبة قد ضبطت 25 واقعة غش وإنتحال شخصية داخل لجان إمتحانات الدبلومات الفنية منذ بدايتها المقررة لها 21 من مايو الجارى حتى الآن .

وقد أكد الجيوشى على أنه قد تم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل واقعة وإحالتها إلى الجهات المختصة للتحقيق بها , نظراً لونها تعد خلافاً للتعليمات التى أعلنت عنها الوزارة .

كما تم إستبعاد عدد من رؤساء اللجان الذين ثبت تقصيرهم فى عملهم وتهاونهم فى حالات الغش والتستر على الطلاب .

وزير التعليم يؤكد على عدم السماح بوجود تجاوزات بامتحانات الثانوية

أكد الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , أمس الاثنين , على أن الوزارة قد إنتهت من الإجراءات التى تقوم بها بشأن تعديل قانون التعليم , وذلكك لعرضه على مجلس الأمناء والآباء والمعلمين.

كما انتهت نقابة المهن التعليمية من مراجعته وتم وضعه على الموقع الإلكترونى للوزارة لطرحه على المجتمع , مشيراً إلى أن التعليم قضية مجتمع ولابد من مشاركة جميع فئاته .

وشدد الوزير على عدم السماح بوجود أى خلل أو تجاوزات من أى نوع فى امتحانات الثانوية العامة , وذلك فى إطار العمل على إعادة هيبة الإمتحانات التى يجب ان تأتى منضبطة وعلى أكمل وجه .

كما تم التوجيه بتفعيل قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى , رئيس الجمهورية , والقانون رقم 101 بشأن تطبيق الغرامة والحبس لكل من يساهم أو يساعد فى الإخلال بالعملية الامتحانية أو السماح بأى تجاوزارت من اى نوع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *