الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 31/5/2016 : مقتل قيادى حوثى أثناء محاولته سرقتة احد الأطقم العسكرية بالواء العمالقة
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 31/5/2016 : مقتل قيادى حوثى أثناء محاولته سرقتة احد الأطقم العسكرية بالواء العمالقة

نأتى لكم بآخر متابعات اخبار الحوثيين التى تم الإعلان عنها بالصحف العربية صبح اليوم الثلاثاء الموافق 31/5/2016 والتى تمثلت فى مقتل قيادى حوثى أثناء قيامه بسرقة أحد الأطقم العسكرية بلواء العمالقة باليمن .

مقتل قيادى حوثى أثناء محاولته سرقتة احد الأطقم العسكرية بالواء العمالقة

أعلنت مصادر يمنية , مساء أمس الإثنين , عن مقتل قيادى حوثى يدعى ” إبراهيم السارى ” في منطقة خيوان بمحافظة عمران , وذلك عقب قيامة بمحاولة لسرقة أحد الأطقم العسكرية التابعة للواء العمالقة.

وأضافت المصادر أن السارى قد هرب من من لواء العمالقة عقب قيامه بنهب وسقة العديد من الآلات العسكرية التى من بينها طقم عسكرى كامل , إلا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ملاحقته وقتلتله فى منطقة خيوان .

يذكر أن القوات الحوثية قد تمكنت من السيطرة على اللواء بالكامل قبل أيام , حيث بدأت فى تفكيك السلاح والنقاط التى بداخله تمهيداً لنهبه بالكامل .

القوات الحوثية تستميت للحفاظ على آخر ممرات تهريب الأسلحة الإيرانية إلى اليمن

صرح مصدر عسكرى يمنى بأن قوات الحوثى وصالح تتشبث بالحفاظ على منطقة بيحان بشكل غير مسبوق , نظراً لأنهم بتتخذون بيجان منطقة رئيسية لإستقبال الأسلحة التى يتم تهريبها  عن طريق السواحل الممتدة في بحر العرب وخليج عدن والتى تعد المناطق الأقرب لبيجان .

كما أوضح المصدر أن الطريق الذي يربط بيجان بالبيضاء يعد شريان الإمدادات الأخير للحوثيين نظرا إلى قربه من بحر العرب , حيث تصل قوارب التهريب بشكل منتظم  من إيران لصعوبة مراقبة سواحل اليمن الجنوبية المفتوحة على المحيط الهندي من قبل قوات التحالف .

تجدر الإشارة إلى أن القوات البحرية التابعة للتحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , قد تمكنت من قطع الإمدادات الإيرانية عن طريق إحكام السيطرة على مضيق باب المندب وبعض الجزر اليمنية من جهة البحر الأحمر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *