الرئيسية / اخبار التعليم / البوابة الالكترونية لمحافظة الاسكندرية 2017 للاستعلام على نتيجة الصف السادس
الترم الأول
عام 2017

البوابة الالكترونية لمحافظة الاسكندرية 2017 للاستعلام على نتيجة الصف السادس

نتابع البوابة الالكترونية لمحافظة الاسكندرية 2017 للاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائى والتى طال إنتظارها من قبل الطلاب على بكل شغف نظراً لأنها تعد مرحلة تحديد مصير بالنسبة إليهم وإلى مستقبلهم .

تابعوا معنا أهم المعلومات والاخبار التى جاءت حول نتيجة الشهادة الابتدائية لطلبة وطالبات محافظة الأسكندرية ,

نتيجة الشهادة الابتدئية بمحافظة الاسكندرية 2017 برقم الجلوس من البوابة الالكترونية :

أكد جمعة ذكرى ، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية ، أن الإدارة قد  استعدت لامتحانات نصف العام للصف السادس الابتدائى “الشهادة الابتدائية” بالتنسيق مع الأمن العام لمتابعة خطوط السير وتوزيع الأسئلة ولجان النظام والمراقبة .

وذلك فى الامتحانات التى تم إجراءها فى الفترة من السبت الموافق  14 من يناير الجارى  حتى الخميس الموافق 18 من نفس الشهر.

وأضاف أن وكيل الوزارة أصدر تعليمات بتوفير بيئة آمنة للطلاب وتوفير مقاعد كافية ومراعاة الدقة فى تقدير الدرجات ليحصل الطلاب على حقوقهم كاملة.

وقال أشرف الباقورى مدير إدارة شئون الطلبة والامتحانات، إن عدد المتقدمين للامتحان يبلغ 98224 طالبا يؤدون امتحانهم فى 513 لجنة .

كما قام اللواء الدكتور رضا فرحات ، محافظ الأسكندرية ، يوم أمس الاثنين ، بإعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية بنسبة نجاح بلغت 83.7 % ، جيث بلغت نسبة نجاح البنين 82.5% بينما بلغت نسبة نجاح البنات 84.9 % .

يذكر أن عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية لعام 2016/2017 بالمحافظة، 76962 طالبا وطالبة، وبلغ عدد الحضور 75702 طالبا وطالبة، بينما كان عدد الناجحين 63356 طالبا وطالبة.

 

 

مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأسكندرية :

صرح مصدر مسئول داخل مديرية التربية والتعليم فى محافظة الإسكندرية أن أعمال التصحيح بدأت بعد انتهاء امتحان كل مادة من مواد الصف الثالث الإعدادي ، ومرت أعمال التصحيح والامتحانات دون حدوث أي مشاكل .

و كانت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة قد شددت على أعضاء الكنترول الرئيسى والكنترولات الفرعية بضرورة تحرى الدقة فى رصد ومراجعة وجمع الدرجات ، ليتم إعطاء كل طالب حقة فى الورقة الامتحانية دون أى محاباة أو مجاملة .

هذا بالإضافة إلى المتابعة الكاملة من قبل لجان الكنترول ، وأن الطلاب سوف يحصلون على كل درجة أجابوا من خلالها على أى سؤال بالامتحانات لضمان خروج نتيجة صحيحة بنسبة 100% .

و قد قد تم أداء الإمتحانات بصورة مستقرة دون أى شكاوى أو صعوبات من جانب الطلاب و أولياء الأمور , مشيرين إلى أن الأسئلة جاءت من داخل المقرر الدارسى دون أى أسئلة خارجية ومطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية ، ومناسبة للوقت المحدد للإجابة مع وجود وقت كاف للمراجعة.

كما قامت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الاسكندرية بالعمل على تخصيص ثلاث روابط للاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2017 بمحافظة الاسكندرية , وفيمت يلى عرض لكيفية الإستعلام عن النتيجة لكافة الطلبة والطالبات

الإستعلام عن نتيجة الابتدائية بمحافظة الاسكندرية 2017  من البوابة الالكترونية :

 

الآن يمكن لكافة طلبة وطلابنا الكرام الإستعلام عن نتيجة  الشهادة الابتدائية محافظة الاسكندرية 2017 من البوابة الالكترونية ، وذلك بإدخال رقم الجلوس والإسم المراد الإستعلام عن نتيجته عبر الرابط التالى من هنــــــــــا .

كما يتيح لكم موقعنا تطبيقات وهواتف إمكانية الإستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية لطلبة وطالبات محافظة الاسكندرية من خلال قيامكم بترك تعليق لدينا أسفل المقال يتضمن إسم الطالب بالكامل ورقم الجلوس , وسوف تتولى أسرة الموقع الحصول على النتيجة فى الحال .

فالآن لا داعى لتكبد عناء البحث طويلاً على المواقع والنقر على روابط وهمية لا تسفر إلا عن ضياع الوقت والجهد , فيمكنكم الحصول على النتيجة بإستخدام أحد الطرق المذكورة أعلاه , متمنيين لكم دوام النجاح والتوفيق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *