الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 31/5/2016 : المقاومة الشعبية تصد هجوماً للحوثيين فى محاولة لاستعادة ما تم تحريره بشبوة
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 31/5/2016 : المقاومة الشعبية تصد هجوماً للحوثيين فى محاولة لاستعادة ما تم تحريره بشبوة

فى ضوء متابعتنا لمستجدات اخبار اليمن التى جاءت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 31/5/2016 , نستعرض أهم التفاصيل التى تم الإعلان عنها حول مواجهات المقاومة الشعبية للقوات الحوثية داخل الأراضى اليمنية والتى تضمنت ما يلى :

المقاومة الشعبية تصد هجوماً للحوثيين فى محاولة لاستعادة ما تم تحريره بشبوة

صرحت مصادر يمنية , صباح اليوم الثلاثاء , أن هناك مواجهات عنيفية تدور بين قوات المقاومة الشعبية بالتعاون مع الجيش اليمنى و قوات الحوثى وصالح  بمحافظة شبوة شرق اليمن , مشيرة إلى نها مستمرة منذ أن بدأتها القوات الحوثية أمس .

وأضافت المصادر أن هذا الهجوم يعد الهجوم الثانى للقوات الحوثية بعد أن تمكنت المقاومة الشعبية من  التصدى للهجوم الأول فجر أمس الإثنين والتى حاولت الميليشيات الحوثية من خلاله استعادة منطقة السليم بشبوة .

كما أكدت المصادر على أن مواجهات أخرى تدور بين المقاومة والقوات الحوثية بجبل بن عقيل والاخيضر وبلبوم الصفراء وشعاب عيينة جنوب عسيلان .

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية قد تمكنا من تحرير منطقة جبلى العلم وشميس ومواقع كانت تسيطر عليها القوات الحوثية بمنطقتى الصفراء والسليم .

حيث جاء ذلك عقب قيامهم بعملية برية من ثلاثة محاور تهدف إلى كسر الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثى وصالح على مديرية بيحان بمحافظة شبوة .

مقاتلات التحالف تشن غارات جديدة على منطقة اللواء 29 ميكانيكى

قامت مقاتلات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , بتجديد غاراتها على منطقة اللواء 29 ميكانيكى , بمديرية “حرف سفيان” شمال محافظة عمران , شمال اليمن .

وقد صرح شهود عيان بأن المقاتلات قد قامت بشن  4 غارات جوية على المعسكر , وذلك عقب شنها عشرات الغارات خلال الأيام الماضية , إلا أنهم لم يذكروا أى تفاصيل حول ما أسفرت عنه هذه الغارات .

يذكر أن مقاتلات التحالف العربى تقوم بإستمرار بشن غاراتها على لواء العمالقة , وذلك بعد أن قامت الميليشيات الحوثية بالسيطرة عليها منذ أوائل شهر مايو الجارى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *