الرئيسية / اخبار العالم / قتلي وجرحي في هجوم ارهابي من قوات الحوثي علي فرقاطه سعودية
جماعه الحوثيين
قوات التحالف العربي

قتلي وجرحي في هجوم ارهابي من قوات الحوثي علي فرقاطه سعودية

اصدرت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن عن وقوع هجوم ارهابي من قبل جماعه الحوثي الارهابية علي فرقاطه سعودية وذلك بميناء الحديدية غرب عن طريق استخدام ثلاثة زوارق بحرية قامت باطلاق النيران علي احدي السفن الحربية التي قامت بالتعامل الفوري مع الزوارق التي قامت بمهاجمتها الا ان احد تلك الزوارق تسبب في اشتعال النيران في مؤخرة السفينه الحربية بعد ان اصطدم بها .

وقد اسفر الهجوم الارهابي التي اعلنت جماعه الحوثي مسئوليتها عنه عن مقتل اثنين من جنود السفينه واصابة ثلاثة اخرون تم نقلهم علي الفور الي المستشفي واعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ان استخدام الحوثيين ميناء الحديدية كقاعده عسكرية لانطلاق الهجوم يتسبب في منع دخول المساعدات الانسانية والصحية العاجلة الي اليمن خوفا من الاستهداف.

وكانت المملكة العربية السعودية قامت بتشكيل التحالف العربي العسكري وضرب عده مناطق متفرقه في اليمن وذلك من اجل منح السلطة اليمنية الشرعية القدرة علي ممارسة مهمها بعد ان قامت جماعه الحوثي وجماعه علي عبد الله صالح بالقيام بانقلاب عسكري بالبلاد منذ ستمبر الماضي اسفر عن سيطرة جماعه الحوثي علي العاصمة اليمنية صنعاء .

ومازلت قوات التحالف العربي تقود عدة اعمال عسكرية في اليمن منذ ما يقرب من 21 شهرا حتي الان دون تحقيق نتائج ملموسه علي ارض الواقع حيث ان المواجهات مع جماعه الحوثي لم تنتهي حتي الان ولم تتمكن قوات التحالف العربي من استرجاع العاصمة اليمنيه من قبضت جماعه الحوثي المسلحه واعوانها .

وتسعي الامم المتحده الي ايجاد حلول سياسية للازمة اليمنية من خلال التفاوض بين الحكومة الشرعية باليمن وقوي الانقلاب بقياده الرئيس اليمني المعزول علي عبد الله صالح مع زيادة تدهور الاحوال الانسانية باليمن العربي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *