الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار حافز اليوم الثلاثاء 31/1/2017 : مستجدات حافز المطور بعد ظهور حساب المواطن السعودى
برنامج حافز الوطنى
البوابة الوطنية للعمل

اخر اخبار حافز اليوم الثلاثاء 31/1/2017 : مستجدات حافز المطور بعد ظهور حساب المواطن السعودى

ننشر اخر اخبار حافز اليوم الثلاثاء الموافق 31/1/2017 والتى إشتملت على مستجدات حافز المطور عقب ظهور برنامج حساب المواطن السعودى  , حيث أعلن  89 % من السعوديين عن توقعاتهم بأن يكون حساب المواطن مثل حافز .

وجاءت التفاصيل فى ما يلى :

 مستجدات حافز المطور بعد ظهور حساب المواطن السعودى

رأى رأى 11 % من العينة المستطلع آراؤها أن يكون مصير حساب المواطن وإجراءاته التنفيذية مختلفة عن حافز ، حيث كانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن تأكيدها على عدم صحة إلغاء برنامج حساب المواطن لبرنامج حافز.

وأضافت الوزارة أن برنامج حساب المواطن لا يلغي برنامج حافز ولا الضمان الاجتماعي ، مؤكدة على لسان متحدثها الرسمي خالد أبا الخيل ووفقاً للحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن، بأن البرنامج لا يلغي الضمان الاجتماعي أو برنامج حافز.

وكان اللقاء التعريفي لبرنامج حساب المواطن قد سجل لبساً حول طريقة استفادة مستفيدي الضمان الاجتماعي وبرنامج حافز من برنامج حساب المواطن ، حيث فهم بأن برنامج حساب المواطن سيكون ووفقاً لرؤيته المستقبلية منصة وبرنامجاً شاملاً للمساعدات والإعانات الحكومية كافة.

وكانت توضيحات المسؤولين في المؤتمر قد أكدت بأن مستفيدي الضمان الاجتماعي سوف يتم تسجيلهم تلقائياً في البرنامج ، كما أكد حساب المواطن بأن إعانات حافز لا تدخل ضمن حساب الدخل للأسرة.

و أكدت الوزارة بأن دخل الأسرة يعنى به الدخل بشكل كامل وليس راتب رب الأسرة فقط ، ومن المعروف أن برنامج حافز يقدم لمستفيديه إعانة مالية تقدر بقيمة 2000 ريال سعودى تصرف لحين الحصول على العمل المناسب .

كما يهدف برنامج حافز الوطنى إلى توفير برامج تدريبية لجميع المستفيدين من أجل الدخول إلى سوق العمل السعودى بكفاءة وخبرة جيدة تؤهل الشباب إلى التعامل مع المؤسسات والأفراد.

يشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما: المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عاماً بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالي لحافز البحث عن عمل دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *