الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 31/1/2017 : المعارضة السورية تعلن إتهامها لقوات النظام بقصفهم لمواقعهم فى غوطة دمشق بقذائف غاز الكلور السام
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 31/1/2017 : المعارضة السورية تعلن إتهامها لقوات النظام بقصفهم لمواقعهم فى غوطة دمشق بقذائف غاز الكلور السام

نتابع أهم اخبار سوريا اليوم الثلاثاء الموافق 31/1/2017 والتى تضمنت إتهام المعارضة السورية لقوات النظام السورى بقيامه بقصف مواقع لهم فى غوطة دمشق  بقذائف المدفعية المزودة بغاز الكلور السام ونقاط عسكرية وجبهة الميدعانى فى ريف دمشق الشرقى.

وجاءت التفاصيل فى التالى :

المعارضة السورية تعلن إتهامها لقوات النظام بقصفهم لمواقعهم فى غوطة دمشق بقذائف غاز الكلور السام

أعلنت المعارضة السورية ، صباح اليوم الثلاثاء ، عن إتهامها لقوات الحكومة السورية بقيامها بقصف مواقعها فى غوطة دمشق بقذائف المدفعية المزودة بغاز الكلور السام ونقاط عسكرية لها على جبهة الميدعانى فى ريف دمشق الشرقى.

وأضافت المعارضة السورية أن القصف بغاز الكلور قد تسبب فى اختناق عدد من مقاتلى المعارضة السورية فى المنطقة ، وتم نقلهم إلى المستشفيات الميدانية فى ريف دمشق الشرقى.

وفى الساحل السورى فقد تجددت الاشتباكات بين فصائل المعارضة السورية والقوات الحكومية المدعومة بميليشيات أجنبية على أطراف قريتى تردين، والحدادة فى جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالى.

وتأتى هذه الاشتباكات فى إطار محاولة من الحكومة للتقدم فى المنطقة وترافقت الاشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات الجيش السورى مع قصف مدفعى بالرشاشات الثقيلة من الأخير على محاور الاشتباكات فى المنطقة.

كما أدان مجلس محافظة إدلب عمليات التهجير القسرى التى ينفذها الجيش السورى وميلشياته فى المدن والبلدات السورية ، والتى آخرها تهجير سكان وادى بردى .

وإستكمالاً لآخر اخبار سوريا فقد دعا وزير الخارجية السورى ، وليد المعلم ، اللاجئين السوريين للعودة إلى بلادهم من دون التطرق إلى قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ، المثير للجدل بمنعهم إلى جانب مواطنين من دول أخرى من الدخول إلى الولايات المتحدة.

مؤكدًا استعدادها لاستقبالهم وتأمين متطلبات الحياة، وليست المرة الأولى التى تدعو فيها السلطات السورية اللاجئين للعودة إلى بلادهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *