الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الثلاثاء 31/1/2017 : وصول دفعة جديدة من اللاجئين العراقيين إلى مخيم الهول بريف الحسكة فى سوريا
اخبار العراق اليوم
اخبار العراق اليوم

اخبار العراق اليوم الثلاثاء 31/1/2017 : وصول دفعة جديدة من اللاجئين العراقيين إلى مخيم الهول بريف الحسكة فى سوريا

ننشر اخر اخبار العراق اليوم الثلاثاء الموافق 31/1/2017 والتى جاءت بإعلان مصادر كردية عن وصول  دفعة جديدة من اللاجئين العراقيين إلى مخيم الهول بريف الحسكة فى سوريا هرباً من ممارسات تنظيم داعش .

وجاءت التفاصيل التى عرضتها المصادر الكردية فى التالى :

وصول دفعة جديدة من اللاجئين العراقيين إلى مخيم الهول بريف الحسكة فى سوريا

أكدت مصادر كردية على وصول دفعة جديدة من اللاجئين العراقيين ،  يوم أمس الاثنين ، إلى مخيم الهول بريف الحسكة فى سوريا هربًا من المعارك الدائرة بين القوات العراقية وتنظيم داعش .

وأضافت مصادر من مخيم الهول أن هناك 42 عائلة عراقية بإجمالى 177 شخصًا وصلوا إلى المخيم عبر حاجز “رجم الصليبي” التابع لقوات “سوريا الديمقراطية” ، مشيرة إلى أن إدارة المخيم أرسلت حافلات ركاب لنقل اللاجئين العراقيين .

ومن المقرر أن يتم إجراء توزيع المساعدات اللازمة عليهم اعتبارا من اليوم الثلاثاء ، حيث بلغ عدد العوائل العراقية فى المخيم بلغت 3500 بإجمالى 14200 شخصًا .

بينما بلغ عدد العوائل السورية النازحة من محافظة “دير الزور” 150 بإجمالى 600 شخص.

العدل العراقية تؤكد على توثيقها لجرائم داعش وعرضها على الأمم المتحدة

أكد وزير العدل العراقى ” حيدر الزاملى ” ، صباح اليوم الثلاثاء ، على أن الوزارة توصل عملها فى عملية توثيق جرائم تنظيم داعش وانتهاكه لحقوق الإنسان فى العراق.

وأشار الزاملى إلى أن العراق يعمل من أجل عرض ممارسات “داعش” على الأمم المتحدة لتجريم التنظيم دوليًا من هذه الممارسات ، مضيفاً أن القوات الأمنية والقضاء العراقى يتعامل بمهنية مع ملف اعتقال عناصر داعش وصولاً إلى محاكمتهم.

وأوضح أن وزارة العدل عملت ، خلال الفترة الماضية ، على جمع وكتابة التقارير الخاصة بملفات الانتهاكات التى ارتكبها “داعش” ضد جميع أطياف الشعب العراقى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *