الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ22
جدول ترتيب الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي "الكالتشيو"

جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ22

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري الإيطالي عقب انتهاء منافسات الجولة الـ22، والتي شهدت نتائجها تغير واضحاً بين الفرق المتنافسة على لقب المسابقة . البداية ستكون من يوفنتوس صاحب الصدارة حتى الآن، والذي يسعى للدفاع عن لقب الكالتشيو، بحصده هذا الموسم للمرة السادسة على التوالي .

واستطاع يوفنتوس في هذه الجولة الفوز على ساسولو بهدفين دون رد، ليواصل ثاني انتصارته في الدوري بعد لاتسيو، وعقب التعثر بالهزيمة من فيورنتينا . ورفع الفريق رصيده إلأى 51 نقطة ليواصل انفراده بالقمة، بينما توقف رصيد ساسولو عند 24 نقطة في المركز الـ16 .

وساعد يوفنتوس على الابتعاد بالقمة تعثر منافسيه، وأبرزهم روما والذي خسر من سامبدوريا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتمكن خصمه من الثأر منه، بعدما أقصاه منذ 10 أيام من مسابقة كأس إيطاليا، والتي اكتسحه فييها برباعية نظيفة . وتوقف قطار انتصارات روما عند 47 نقطة، والذي شهد آخر هزيمة له أمام يونتوس في 17 من شهر ديسمبر الماضي . وبالرغم من أن الذئاب حافظوا على المركز الثاني، لكن الفارق مع يوفنتوس اتسع ليصبح 4 نقاط بعدما كان نقطة واحدة فقط .

أيضاً تعثر نابولي في مشواره نحو القمة، بعدما تعادل أمام باليرمو بهدف لكل منهما، ليصبح رصيده عقب المباراة 45 نقطة في المركز الثالث، بينما رفع باليرمو رصيده بنقطة التعادل إلى 11 نقطة لكنها لم تسعف موقفه في جدول الترتيب والذي يحتل فيه المركز قبل الأخير (19) .

الأمر مختلف بالنسبة لإنتر ميلان والذي صعد هذه الجولة إلى المركز الرابع برصيد 42 نقطة، عقب تغلبه بملعبه على فريق بيسكارا بثلاثة أهداف دون رد . وتعد النقاط الثلاثة بمثابة دفعة قوية للإنتر، والذي سيواجه تحدياً صعباً الأحد المقبل، بمواجهة يوفنتوس المتصدر، في قمة منافسات الجولة الـ23 .

رابع الفرق المتنافسة على المراكز المتقدمة بالكالتشيو هو لاتسيو، والذي فشل هذا الإسبوع على ملعبه في تحقيق نتيجة إيجابية، بعدما خسر أمام كييفو فيرونا بهدف دون رد، ليوتقف رصيده عند 40 نقطة في المركز الخامس، بينما ارتفع رصيد كييفو إلى 28 نقطة في المركز الـ11 .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ22

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *