الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ20
جدول ترتيب الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ20

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري الإسباني عقب انتهاء مباريات الجولة الـ20، والتي أقيمت على مدار 4 أيام انتهت في السعات الأخيرة من مساء يوم الإثنين بلقاء لاس بالماش وفالنسيا . البداية ستكون من ريال مدريد متصدر جدول الترتيب منذ عدة جولات، ويواصل هذا الإٍبوع الحفاظ على الصدارة، عقب تغلبه على ريال سوسيداد بثلاثية تظيفة .

وواصل الملكي مسار عودته للانتصارات، والذي بدأه في الإسبوع الماضي عقب الخسارة الأولى من إشبيلية، بفوزه على مالاجا . ورفع ريال مدريد رصيده إلى 46 نقطة، ليوسع من فارق النقاط مع أقرب منافسيه، والذين تعثروا في مباراتهم بالجولة الـ20، ليبتعدوا نسبياً عنه، مع فرصة زيادة الفارق للملكي والذي لديه لقاءاً مؤجلاً أمام فالنسيا سيقام في الشهر المقبل .

وفشل برشلونة في مواصلة مطاردة ريال مدريد، بعدما تعادل هذا الإسبوع مع مضيف ريال بيتيس بهدف لكل منها . وارتفع رصيد البارسا إلى 42 نقطة، ليصبح الفارق 6 نقاط مع الملكي، لكنه لا يزال محتفظاً بمركزه الثاني في جدول ترتيب الليجا . وبالنسبة لريال بيتيس، فحصد بنقطته الثمنية على رصيد 23 نقطة في المركز الـ13 .

المنافس الثاني المتعثر هو إشبيلية والذي تلقى الخسارة، من مضيفه إسبانيول بثلاثة أهداف مقابل هدف . وتجمد رصيد الأندلسي بهذه النتيجة عند 42 نقطة ليحتل المركز الثالث، بفارق الأهداف عن برشلونة . أما إسبانيول فرفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز التاسع، بفارق الأهداف عن العاشر إيبار والذي تغلب على ديبورتيفو لاكورونيا بثلاثة أهداف مقابل هدف .

الحال لم يختلف كثيراً لفريق أتلتيكو مدريد والذي تعثر هو الآخر، عقب ىعادله مع ألافيس سلبياً . وأصبح رصيد أتلتيكو بعد المباراة 36 نقطة في المركز الرابع، بفارق 10 نقاط عن المتصدر ريال مدريد، بينما احتل ألافيس المركز الـ12 برصيد 24 نقطة .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *