الرئيسية / اخبار التعليم / امتحان التجريبي2017 الصف الثالث ثانوي بنظام البوكليت
امتحان التجريبي2017
نظام البوكليت النموذج التجريبي

امتحان التجريبي2017 الصف الثالث ثانوي بنظام البوكليت

امتحان التجريبي2017 الصف الثالث الثانوى، وهى نماذج امتحان معدة منقبل اخصائين بوزارة التربية والتعليم بنظام بوكليت الثانوية الجديد الذى تم وضعه بقرار من الوزارة بعد دراسة القرار جيدا من جانب الوزارة وبعض المختصين بالامتحانات، وقد وجدت الوزارة لزوما عليها التغيير لنظام الامتحانات، حيث ان النظام القديم يفتكر الى الامان حيث من السهل جدا التسريب لورقة اسئلة الامتحان وذلك يحدث كل عام تقريبا ووقتها تجد الوزارة نفسها فاقدة للسيطرة على الموقف، فتم دراسة اكثر من قرار واتفقت الاراء جميعها على نظام البوكليت الذى يحافظ على حقوق الطلاب من اجل التكافؤ فى الفرص وتحقيق العدالة لجميع الطلاب.

والسؤال فى نظام البوكليت سيظل كما هو بمحتواه المعروف ولن يكون هناد اى تغيير يعرض الطلاب للتشتت، حيث انهم تعودوا على هذه الانواع من الاسئلة، فاصبح فقط فى شكل ونظام الامتحان، وهناك آراء ترى انه من مصلحة الطلاب العمل بهذا النظام، من حيث الوقت والجهد معا، فالنظام سيكون كتيب به الاسئلة وتكون الاجابة بنفس الكتيب، بكراسة منظمة ومنسقة ومكان مناسب للاجابة مع اسئلة وجيزة مختصرة وزعت على الكتيب باكمله وكلها اجبارية.

عدد الاسئلة سيكون من 40 لـ60 سؤال، تمت مراعة الدرجة للسؤال لتتناسب مع طبيعة السؤال والوقت المتاح، فى حالة ترك السؤال تفقد درجته والتى لا تتعدى النصف او الدرجة فقط، فى اللجنة الواحدة ستوفر الوزارة اربعة نماذج على الطلاب كل نموذج منهم مختلف عن الآخر فى ترتيبه للاسئلة، حيث سيحد ذلك من الغش فى لجان الامتحانات ويحافظ على الانضباط داخلها.

تحميل امتحان التجريبي2017 الصف الثالث ثانوي بنظام البوكليت لجميع المواد الدراسية:

هذه النماذج ستمكن الطلاب من معرفة ودراسة النظام جيدا من خلال طباعتها وحلها اكثر من مرة والتدرب عليها، كما سيكون هناك امتحنات تجريبية فى المدارس بجميع الادارات ليتدرب عليها الطلاب والمعلمين. ويمكن تحميل النماذج من هذا الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *