الرئيسية / اخبار العالم / وزارة العمل بدء تدشين بوابة حساب المواطن الأربعاء المقبل
وزاره
وزارة العمل السعودى

وزارة العمل بدء تدشين بوابة حساب المواطن الأربعاء المقبل

أعلنت وزارة العمل السعودية عن بدء تدشين بوابة حساب المواطن يوم الأربعاء المقبل الموافق 1 من شهر فبراير المقبل ، وأوضحت عن خطوات التسجيل في البرنامج ؛ حيث سوف تتم عملية التسجيل على ست مراحل.

وتشمل مراحل التسجيل أن يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات التالية: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، سترسل رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل .

كما يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور، يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية: (البيانات العامة، بيانات العنوان، بيانات الدخل والتابعين، بيانات الأصول، البيانات البنكية).

وبعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل ليتم دراسته لاحقا وتقرير أهلية الأسرة المتقدمة، فيما ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت عند إتمام رفع الطلب، وسيتم إشعار المسجل برسائل نصية بموعد إرفاقها بحسب صحيفة الرياض.

وكشفت مصادر في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن اكتمال تسجيل جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي في بوابة “حساب المواطن” الإلكترونية.

وجاء ذلك مع بدء العد التنازلى لإطلاق مرحلة التسجيل الأربعاء المقبل ، وأشرف اليوم وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص ووزير المالية محمد الجدعان على سير العمل والاستعدادات لإطلاق المرحلة الأولى للبرنامج التي تتمثل في “التسجيل”.

ويهدف البرنامج الجديد إلى رفع كفاءة توجيه البدل الحكومي إلى الأسر السعودية بشكل مباشر عبر منصّة إلكترونية موحدة ، وسوف تكون عملية تسجيل المواطنين في “حساب المواطن” مفتوحة على مدار 24 ساعة يومياً .

واكد حساب المواطن في وقت سابق بأن البرنامج لن يؤثر على مستحقي حافز أو على مستحقي الضمان ، وسوف تكون البوابة الإلكترونية المخصصة للبرنامج هي المنصة الوحيدة لتلقي طلبات التسجيل والتواصل مع المستفيدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *