الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ16
جدول ترتيب الدوري السعودي
الدوري السعودي "دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين"

جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ16

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري السعودي عقب انتهاء منافسات الجولة الـ16، والتي شهدت نتائجها استمراراً لأجواء الصراع على قمة جدول الترتيب . وأقيمت لقاءات الجولة على مدار 3 أيام، الخميس والجمعة والسبت، على أن تستهل مواجهات الإسبوع المقبل من المسابقة بعد غد الأربعاء .

البداية ستكون مع متصدر جدول ترتيب الدوري فريق الهلال السعودي، والذي يواصل انتصارته محافظاً على مركزه، بعد تغلبه على الاتفاق بهدف دون رد، رفع من رصيده إلى 40 نقطة، يستمر بهم في الابتعاد عن الثلاثي المنافس له في جدول ىالترتيب الأهلي والنصر والاتحاد السعودي . بينما كلفت الخسارة توقف رصيد الاتفاق عند 21 نقطة، محتفظاً بمركزه السادس في الترتيب .

وواصل الأهلي لهذه الجولة الزحف نحو الهلال ومطاردته في الصدارة، بعد تخطى عقبة هامة بفوزه على الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف . واستطاع الأهلي بطل الدوري للموسم الماضي، رفع رصيده إل 37 نقطة في المركز الثاني ليحافظ على فارق الـ3 نقاط مع الهلال . بينما جاءت خسارة الشباب استمراراً لفشله في التقدم نحو المنافسة على اللقب، في ظل نزيف النقاط المستمر منذ عدة جولات، والذي أدى لتجمد رصيده عند 25 نقطة احتل بهم المركز الخامس .

أما الاتحاد السعودي فواصل التقدم في جدول الترتيب، والذي تراجع مركزه فيه بعدما كان في القمة، عقب خصم الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” 3 نقاط من رصيده، لتأخره في سداد المستحقات المالية لأحد لاعبيه السابقين . حيث فاز العميد في مباراته بالجولة الـ16 على الوحدة بهدف دون رد، في ختام لقاءات الإسبوع . ورفع الاتحاد رصيده بهذه الانتصار إلى 35 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد الوحدة عند 13 نقطة، ليواصل تواجده في ذيل الترتيب بالمركز قبل الأخير .

النصر وهو ثالث فرق الصراع على القمة لصاحبها الهلال، ففشل فيما جناه منافسوه في هذا الإسبوع، بعدما تلقى الخسارة من القادسية بثلاثة أهداف مقابل هدفين . وتراجع ترتيب النصر عقب الهزيمة إلى المركز الرابع برصيد 32 نقطة، بينما رفع القادسية رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهدف عن الباطن العاشر .

أما على صعيد فرق المؤخرة والمهددة بالهبوط، فلا يزال الثلاثي الخليج والوحدة والفتح في موقفهم الصعب بعد خسارتهم لهذا الإسبوع ، عادا الفتح الأخير والذي تغلب على الفيصلي صاحب المركز الـ11 برصيد 14 نقطة، بهدف دون رد، لكنه لا يزال بعيداً جداً على النجاة من الهبوط نظراً لامتلاكه 11 نقطة .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ16

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *