الرئيسية / اخبار مصر / رئيس الوزراء يكشف عن سبب تأخر التعديل الوزاري فى مصر
التعديل الوزاري
مشاورات حول التعديل الوزارى

رئيس الوزراء يكشف عن سبب تأخر التعديل الوزاري فى مصر

كشف المهندس شريف اسماعيل “رئيس الوزارة عن الاسباب الحقيقية وراء تأخر التعديل الوزاري والذى كان قد اعلن عنه منذ حوارى شهر تقريبا من جانب رئيس الوزارء والرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث اصبح هذا التغيير مطلب شعبى بعد ان مرت البلاد بعدد من الازمات وخاصة الاقتصادية منها وما يعانيه المواطن من غلاء الاسعار جعله يعقد آماله على تغيير بعض الوجوه فى الحكومة او تغيير الحكومة برمتها للانتقال لسياسة أخرى تراعى مصلحة المواطن وتخفف عنه اعباء الغلاء، وكان وراء هذا التأخير هو الاختيار لبعض المرشحين الجدد لبعض الوزارات غير الذين تم اختيارهم فى السابق.

التعديل الوزاري الجديد سيشمل من 8 لـ 11 وزير جديد ودمج وزارات أخرى:

من ناحية أخرى كشفت بعض المصادر ان هذا التعديل سيشمل تغيير حوالى 8 حتى 11 وزير جديد والدمج لبعض الوزارات، ومن بينهم من هم بالمجموعة الخدمية ووزيرين بالمجموعة الاقتصادية، كما تمت الاشارة ايضا انه سيتم تقديم قائمة باسماء المرشحين من قبل رئيس الوزراء لعرضها على مجلس النواب ليتم التصويت عليها.

كما اعرب م/شريف اسماعيل ان هناك مشاورات مستمرة حتى يتم اختيار مرشحين للمناصب الوزارية الجديدة، حيث سيتم اعلان المرشحين بعد انتهاء هذه المشاورات، كما سيتم عرض اسماء هؤلاء المرشحين على الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفى النهاية عرضها على مجلس النواب للتصديق على القرار. وكانت هذه التصريحات لرئيس الوزارء بعد ان انهى الاجتماع الاسبوعي للحكومة.

وعلى جانب آخر فبعد ان تم الاعلان عن التعديل الوزارى الجديد، فقد قام الغالبية الكبرى من الوزراء من تكثيف جهودهم والنشاط الخاص بهم والتواصل مع الاعلام، حتى يكونوا محل ثقة ويفلتوا من هذا التعديل الجديد، فقام عدد من الوزارء بعقد لقاءات وعمل جولات وقاموا باتخاذ عدد من الاجراءات المؤجلة لزمن طويل، وانجاز مشروعات ليتم تحقيق بعض النتائج الايجابية لتكون فى صالحهم، ومن هذه الوزارت القوى العاملة واليام بحملة “مصر تناديك”.

كما قامت وزيرة الهجرة بعقد عدد من اللقاءات بعد المؤتمر الخاص ب”مصر تستطيع”، كما قام ايضا وزير التعليم العالى باطلاق مبادرة سميت “كل يوم جديد” ليتعرف الشباب من خلالها على مشروعات الدولة التنموية الضخمة، كما قام وزير النقل ايضا بعمل عدد من الجولات والاجتماعات حتى يرفع من معدل التنفيذ للمشروع القومى للطرق والتطوير لمحطات السكك الحديدة وخط المترو الثالث، وعلى جانب آخر استقر البعض لضمانهم الثبات فى مناصبهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *