الرئيسية / اخبار التعليم / موقع وزارة التربية والتعليم يعلن عن موعد بدأ وإنتهاء اجازة الفصل الدراسى الاول
موعد امتحان نصف العام
موعد امتحان نصف العام

موقع وزارة التربية والتعليم يعلن عن موعد بدأ وإنتهاء اجازة الفصل الدراسى الاول

ننشر اخر اخبار موقع وزارة التربية والتعليم التى تم الإعلان عنها اليوم السبت الموافق 28/1/2017 حيث أعلنت الوزارة عن أن اليوم السبت 28 يناير أول يوم بإجازة نصف العام الدراسى ولمدة أسبوعين ، حيث تنتهى 10 فبراير المقبل لينطلق الفصل الدراسى الثانى 11 من ذات الشهر.

ونشرت الوزارة عدد من التفاصيل الهامة التى من أبرزها التالى :

التعليم تعلن عن بدء أجازة نصف العام وعودة الدارسة يوم 11 من فبراير المقبل

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، اليوم السبت 28 يناير هو أول يوم بإجازة نصف العام الدراسى ولمدة أسبوعين ، حيث تنتهى 10 فبراير المقبل لينطلق الفصل الدراسى الثانى 11 من ذات الشهر.

وكان طلاب النقل والشهادات قد تمكنوا يوم الخميس الماضى من إنتهاء امتحانات الترم الأول , وأعلنت الوزارة أن مدة الدراسة فى الفصل الثانى 93 يوما، إضافة إلى 103 أيام كانت بالترم الأول لتصبح 196 يوما بواقع 34 أسبوعا دراسيا خلال العام بأكمله .

كما من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب النقل والشهادات المحلية يوم 13 مايو المقبل على مستوى المحافظات ثم يؤدى طلاب الدبلومات الفنية امتحاناتهم 20 من نفس الشهر.

يذكر أن النصف الأول من العام الدراسى قد شهد عشرات الوقائع وحالات تعدى سواء من جانب الطلاب على المعلمين والعكس، إضافة إلى سرقات بالمدارس ، فى ظل غياب لائحة الانضباط المدرسى .

وهو الأمر الذى دفع الوزارة إلى تعميم خطاب الأسبوع الماضى على المديريات التعليمية بضرورة تفعيل لائحة الانضباط على طلاب المدارس لضبط العملية التعليمية .

كما اتخذت الوزارة خلال الترم إجراءات وضع عشرات المدارس الخاصة تحت إشرافها وإنذار البعض منها لارتكابها عدة مخالفات ، باالإضافة إلى بدأها الاستعداد لإجراء الاختبارات التجريبية لطلاب الثانوية العامة والتى تعقد بداية الترم الثانى .

وأكد الدكتور عادل عبد المنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، ، إن المديرية بدأت الخطوات الأولى لإجراء الامتحانات التجريبية للطلاب حيث إنه جار طباعة كراسة البوكليت لتوزيعها على الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *