الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم السبت 28/1/2017 : إنفجار سيارة مفخخة يقودها إنتحارى غرب الفلوجة بالعراق
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم السبت 28/1/2017 : إنفجار سيارة مفخخة يقودها إنتحارى غرب الفلوجة بالعراق

ننشر اخبار العراق اليوم السبت الموافق 28/1/2017 والتى إشتملت على قيام إنتحارى بتفجير سيارة مفخخة واستهدف المدخل الغربى لمدينة الفلوجة العراقية .

حول التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد تمثلت فى التالى :

إنفجار سيارة مفخخة يقودها إنتحارى غرب الفلوجة بالعراق

أكدت مصادر أمنية فى محافظة الأنبار بالعراق ، صباح اليوم السبت ، عن قيام إنتحارى بتفجير سيارة مفخخة ، حيث استهدف المدخل الغربى لمدينة الفلوجة العراقية .

كما أشارت المصادر إلى أن السيارة المفخخة التى كان يقودها انتحارى قد انفجرت داخل سيطرة “الحلابسة”، بالمدخل الغربى لمدينة الفلوجة ، وعلى الفور قامت قوات الأمن بتطويق مكان الحادث ومنعت أى شخص من الاقتراب منه .

يذكر أن قوات الأمن العراقية قد نجحت فى يونيو الماضى من تحرير الفلوجة من تنظيم “داعش” ، ولكن لا يزال التنظيم يستهدف المدينة بتفجيرات وعمليات إرهابية من وقت لآخر حتى يتمكن من إستعادة السيطر عليها مرة آخرى .

و كان المتحدث باسم التحالف الدولى المناهض لداعش ، والذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ،  العقيد جون دوريان ، قد أعلن عن توقعه حول قيام  القوات المسلحة العراقية بمعركة تحرير الساحل الأيمن غربى مدينة الموصل مركز محافظة نينوى بشكل أسرع من عملية تحرير الساحل الأيسر للمدينة التى استكملت يوم الثلاثاء الماضي.

و أكد دوريان على أن قوات التحالف الدولى تعمل خلال الفترة الراهنة على دعم القوات المسلحة العراقية فى عملية استعادة السيطرة على غربى الموصل ، لافتا إلى أن القوات العراقية تستطيع إحلال الأمن والاستقرار فى الساحل الأيسر.

و من جانبه فقد اعتبر المتحدث باسم هيئة “الحشد الشعبي” النائب أحمد الأسدى أن ساعة الصفر لاقتحام قضاء “تلعفر” غربى محافظة نينوى لتحريرها من قبضة داعش باتت قريبة جدا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *