الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم السبت 28/1/2017 : مصرع 42 من مسلحى تنظيم داعش إثر قصف من جانب طيران الجيش العراقى بالموصل
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم السبت 28/1/2017 : مصرع 42 من مسلحى تنظيم داعش إثر قصف من جانب طيران الجيش العراقى بالموصل

نتابع اخر اخبار داعش التى تم الإعلان عنها صباح اليوم السبت الموافق 28/1/2017 والتى إشتملت على مصرع 42 من مسلحى تنظيم داعش فى قصف من جانب طيران الجيش العراقى بالمحور الغربى لعمليات تحرير الموصل .

وجاءت التفاصيل الهامة فى  الآتى :

مصرع 42 من مسلحى تنظيم داعش إثر قصف من جانب طيران الجيش العراقى بالموصل

صرح  قائد عمليات قادمون يا نينوى ، الفريق عبد الأمير يارالله ، أمس الجمعة ، عن مصرع  42 من مسلحى تنظيم داعش إثر قصف من جانب طيران الجيش العراقى بالمحور الغربى لعمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق.

وأضاف أن طيران الجيش العراقى قد قام بتأمين الحماية اللازمة لخط صد قوات “الحشد الشعبي” فى المحور الغربى ووجه ضربات جوية أسفر عن مقتل ٣٣ من مسلحى داعش وتدمير أربع سيارات إحداها مفخخة وعالج تجمعات لعناصر داعش كانت تستعد للهجوم على مواقع الحشد.

كما قامت قوات الجيش العراقى بقصف مواقع لداعش فى قرية “أعليبة” ضمن المحور الغربى للعمليات ، مما أسفر عن مقتل ٩ من مسلحى داعش وتدمير ثلاثة مواقع لهم .

ومن جانبها فقد أكدت قوات الحشد الشعبى وطيران الجيش أنهم سوف يتكفلان بتحرير قضاء تلعفر والمناطق القريبة منه وسوف تتركز مهام قوات الجيش العراقى والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب على الساحل الأيمن لمدينة الموصل والأراضى المحاذية له من قبضة تنظيم داعش .

هذا وقد أوضحت قوات الجيش العراقى أن الأراضى التى تم تحريرها من قبضة تنظيم داعش ستكون من مهام جميع الفصائل من متطوعى محافظة نينوى المنضوية فى الحشد الشعبى ، بالإضافة إلى مساندة قوات الشرطة المحلية.

والجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسعى إلى السيطرة على مدينة الموصل العراقية بالكامل إلا أن قوات الجيش العراقى تحاول التصدى إلى ممارات التنظيم لحين القضاء عليه نهائياً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *