الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السبت 28/1/2017 : تجديد الاشتباكات العنيفة بين فصائل من المعارضة السورية وجبهة فتح الشام بحلب
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم السبت 28/1/2017 : تجديد الاشتباكات العنيفة بين فصائل من المعارضة السورية وجبهة فتح الشام بحلب

تضمنت اخبار سوريا اليوم السبت الموافق 28/1/2017 عدد من المستجدات الهامة التى من ابرزها تجديد الاشتباكات بين فصائل من المعارضة السورية وجبهة فتح الشام فى غرب حلب ومحافظة إدلب التى تعد معقل فصائل المعارضة السورية.

وجاءت التفاصيل التى أعلنت عنها الصحف العربية فى الآتى :

تجديد الاشتباكات العنيفة بين فصائل من المعارضة السورية وجبهة فتح الشام بحلب

شهدت منطقة غرب حلب ومحافظة إدلب تجديد الاشتباكات العنيفة بين فصائل من المعارضة السورية وجبهة فتح الشام ، حيث تعد من أكبر معاقل فصائل المعارضة السورية.

وأوضح مسؤول بالمعارضة أن عناصر فتح الشام قد بدأت الإشتباك مع مقاتلى المعارضة المنضوية تحت لواء أحرار الشام الذى يضم مسلحين من 7 فصائل .

كما أعلنت المرصد السورى لحقوق الإنسان ، الذى يتخذ لندن مقراً ، أن المواجهات قد شهدت إستخدام أسلحة ثقيلة ومتوسطة بين الفصائل المعارضة المنضوية تحت لواء أحرار الشام من جهة وجبهة فتح الشام المحسوبة على تنظيم القاعدة بعد الهجوم المدفعى الذى شنته الأخيرة على مواقع تابعة لجيش الاسلام فى إدلب وغرب حلب .

وفى السياق ذاته فقد قامت حركة أحرار الشام بإصدار بيانا دعت فيه جبهة فتح الشام إلى وقف هجماتها وحشودها وقبول المبادرة التى قدمتها الحركة لتشكيل قيادة سياسية وعسكرية موحدة لجميع الفصائل المقاتلة شمال سوريا.

 ومن جانبها فقد أعلنت لجان التنسيق السورية المعارضة عن مقتل 15 شخصا خلال الـ 24 ساعة الماضية نتيجة القصف والاشتباكات العنيفة من بينهم 3 أطفال .

وأضافت أن القوات النظامية قد قامت بقصف عدة مناطق فى غوطة دمشق الشرقية بالتزامن مع اشتباكات دارت بينها وبين مسلحى المعارضة فى جبهة حرستا فى ريف دمشق .

وأكد المرصد السورى على وقوع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومسلحى داعش فى منطقة المقابر جنوب شرقى مدينة دير الزور وفى محيط مطارها العسكرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *