الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم السبت 28/1/2017 : قوات التحالف العربى تنفذ عملية انزال برى وبحرى بمديرية المخا بعد إستعادة السيطرة الكاملة عليها
اخبار اليمن
اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم السبت 28/1/2017 : قوات التحالف العربى تنفذ عملية انزال برى وبحرى بمديرية المخا بعد إستعادة السيطرة الكاملة عليها

ننشر أهم اخبار اليمن اليوم السبت الموافق 28/1/2017 والتى إشتملت على تنفيذ قوات التحالف العربى ، الذى تقوده المملكة العربية السعودية ، بتنفيذ عملية انزال برى وبحرى فى مديرية وميناء المخا بعد استعادة كامل السيطرة عليها .

وجاءت التفاصيل فى الصحف العربية فى التالى :

قوات التحالف العربى تنفذ عملية انزال برى وبحرى بمديرية المخا بعد إستعادة السيطرة الكاملة عليها

قامت قوات التحالف العربى ، الذى تقوده المملكة العربية السعودية ، فجر اليوم السبت ، بتنفيذ عملية انزال برى وبحرى فى مديرية وميناء المخا بعد استعادة كامل السيطرة عليها.

كما تمكنت قوات الجيش اليمنى ، أمس الجمعة ، من صد هجوماً للميليشيات الحوثية التى تسعى إلى الاستماتة من أجل استرجاع ميناء المخا التى سيطرت عليها قوات الجيش .

وفى السياق ذاته فقد إستطاعت قوات الشرعية اليمنية وبدعم من قوات التحالف العربى وبإسناد كبير من المدفعية السعودية فى وقت سابق بالسيطرة الكاملة على مديرية حرض الموازية للطوال السعودية ومديرية ميدى الساحلية.

يذكر أن أهمية مديرية ميدى الساحلية تكمن فى أنها المنفذ الأهم لتهريب الأسلحة من إيران إلى ميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح، فيما تعتبر مديرية حرض مسرحا لانطلاق قذائف الحوثيين التى تستهدف القرى الحدودية السعودية.

 التحالف العربى تشن 40 غارة على مواقع الحوثيين بتعز

أكدت مصادر عسكرية يمنية ، أمس الجمعة ، على بأن مقاتلات التحالف العربى ، الذى تقوده المملكة العربية السعودية ، قد قامت بشن أكثر من 40 غارة جوية استهدفت مواقع وأهداف ميلشيات الحوثى والرئيس السابق على عبدالله صالح بمحافظة تعز اليمنية .

وأضافت المصادر أن الغارات تزامنت مع هجوم عنيف شنته القوات الشرعية اليمنية على مواقع الميليشيات المستهدفة من قبل الطيران ، وتمكنوا من استعادة عدة مواقع بين ذوباب والوازعية بمحافظة تعز .

وأشارت إلى أن تحرير تلك المواقع ضرورى لتأمين تحرك القوات بين ذوباب ومدينة المخا الساحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *